أخبارنا

سيادة المطران عطا الله حنا: "نعيش في مجتمع فيه تعددية دينية وفكرية وثقافية ولا يجوز ان يتحول الاختلاف في الرأي الى انقسامات وتحريض وكراهية"

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن مجتمعاتنا العربية فيها تعددية دينية وفكرية وثقافية وسياسية وحزبية وفصائلية ونحن في فلسطين الارض المقدسة ننتمي الى شعب واحد حتى وان تعددت انتماءاتنا الدينية وخلفياتنا الثقافية والفكرية والسياسية .

ان الاختلاف في الرأي وفي تحليل بعض الامور والمواقف لا يجوز ان يؤدي الى التشنج والكراهية بل نعتقد بأن المجتمع الذي يتحلى بالرقي هو المجتمع الذي يتقبل هذه التعددية وهذه الاختلافات في الرأي مهما كانت .

الفلسطينيون ينتمون الى تيارات سياسية وحزبية وفصائلية مختلفة كما ان شعبنا فيه المسلم وفيه المسيحي ولا يجوز ان تؤدي الاختلافات في الرأي الى التشنج والانقسام والكراهية التي نرفضها جملة وتفصيلا .

يحق لكل واحد منا ان يعبر عن رأيه بطريقة حضارية انسانية بعيدا عن لغة التحريض والكراهية والغاء الاخر فنحن نعيش في ظروف عصيبة نحتاج فيها الى مزيد من الاخوة والتلاقي والتفاهم والحوار وقبول الاخر حتى وان اختلف عنا في بعض المواقف وتحليل بعض الاحداث والامور.

نرفض القمع الفكري ونتبنى مبدأ الحوار حتى بين الذين يختلفون في مواقفهم ولا يجوز ان تتحول الاختلافات الى انقسامات وفتن وعنصرية وكراهية لان هذا لا يستفيد منه الا اعداءنا المتربصين بنا .

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اسرائيل تبدأ عملية إجلاء الفلسطينيين من رفح

2024/05/06 08:04

تقرير: دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية...

2024/05/06 10:09

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

وفد حماس يغادر القاهرة لـ"التشاور"؛ بيرنز...

2024/05/05 20:56

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07