أخبار رياضة

صراع مصري تونسي على استضافة دوري أبطال أفريقيا

أعلن محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المسيّرة للاتحاد المصري لكرة القدم، أن بلاده تقدمت بطلب رسمي لاستضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا.

وقال فضل في تصريحات تلفزيونية: "تقدمنا لاستضافة ما تبقى من دوري أبطال إفريقيا، حصلنا على موافقة الدولة وأرسلنا الخطاب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)".

وأضاف فضل: "ما أعرفه أن مصر فقط هي من تقدمت بشكل رسمي لهذا الأمر، جمعني اتصال بسهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات في مجلس أبو ظبي وقال إنهم لم يتقدموا لاستضافة المباريات".

وأوضح: "تواصلت مع عبد المنعم باه السكرتير العام لـ كاف، وقلت له إنه لو لم تتأجل كأس أمم إفريقيا المقبلة، كانت مصر جاهزة لاستقبالها حال كانت ستقام في موعدها".

من جهة أخرى، يرى الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن بلاده لها الأولوية في استضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا.

وقال أمين موقو عضو الاتحاد التونسي في تصريحات تلفزيونية: "نرى أن لنا الأولوية لأننا كنا مرشحين مع الاتحاد الكاميروني لاستضافة البطولة بصفة أولية، وتم اختيار الكاميرون، نرى أن بعد اعتذارهم أن الأولوية يجب أن تكون لنا".

وأضاف موقو: "كاف لم يراسلنا بشأن الأمر حتى الآن، نحن جاهزون للاستضافة بكل تأكيد. مجالنا الجوي مفتوح لكن بالتأكيد يجب أن نعود للدولة التونسية في هذا القرار".

وكانت الكاميرون قد اعتذرت رسميا، أمس الإثنين، عن استضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال أفريقيا، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تصدر لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي قرارها النهائي بشأن البلد المستضيف لمباريات دوري الأبطال خلال الأيام المقبلة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إعادة مباراة الكلاسيكو؟ هذه التفاصيل

2024/04/22 20:04

الكلاسيكو: ضربة بيلينغهام هدّارة!

2024/04/22 00:26

خليفة كلوب؟ مورينيو يشعل الجدل بظهوره في...

2024/04/21 21:53