أخبارنا

ماذا مع المنحة؟ وأية مرافق ستغلق؟ هذه التفاصيل الأخيرة

آخر الحتلنات. تسارع الأحداث بكل ما يتعلق بأزمة كورونا، وكثرة القرارات، واتخاذ قرار والرجوع عنه، أثارت البلبلة في أوساط الجمهور الواسع. نحاول هنا ترتيب الموضوع وعرض آخر التطورات والحتلنات:

منحة لكل مواطن: بعد الخلاف حول كيفية توزيع مبالغ المنحة، يبدو ان الأطراف توصلت الى اتفاق سيتم بموجبه توزيع المنحة (من 750 شاقل الى 3000 شاقل) من خلال احتساب الدخل السنوي وفرض ضريبة. مبلغ المنحة سيوزع بالتساوي بالتساوي للجميع، لكن سيتم خصم ضريبة دخل من مبلغ المنحة لأصحاب الدخل السنوي من 640 ألف شاقل وأكثر، وكذلك موظفو الدولة الذين يتقاضون راتبًا سنويًا من 360 ألف شاقل وأكثر.

جهاز التعليم: لم يحسم النقاش بعد. وتقرر ابقاء مدارس العطلة الصيفية مفتوحة حتى يوم الخميس القادم، على ان تعود الحكومة مرة أخرى لبحث الموضوع واتخاذ قرار فيه. وهناك نقاش حول الموضوع،  في ظل  معطيات وزارة الصحة التي أفادت تسجيل 210 إصابات كورونا في الأسبوع الأخير في المدارس، بينما عدد الإصابات منذ إعادة فتح المدارس، في حزيران الماضي، وصل الى 8,728 إصابة،  من جيل صفر الى 18 عامًا.

المطاعم والمعاهد الرياضية: من المفترض ان تقرر الحكومة في هذه المسألة اليوم. لجنة كورونا البرلمانية رفضت بالأمس قرار اغلاق المطاعم والمعاهد الرياضية. واقترحت على الحكومة فتح المطاعم ضمن تقييد عدد الرواد (35% من قدرة الاستيعاب) والمعاهد الرياضية (مسافة 10 أمتار بين شخص وآخر). وعلى ما يبدو فان الاتجاه هو اغلاق المعاهد الرياضية وإبقاء المطاعم مفتوحة مع تقييدات معينة، من ضمنها استقبال الرواد فقط في مناطق مفتوحة.

برك السباحة والشواطىء وحدائق الحيوانات: الاتجاه العام هو الغاء القرار وابقاء برك السباحة والشواطىء وحدائق الحيوانات مفتوحة. وعلى ما يبدو فان هذا ما سيكون.

الاغلاق الأسبوعي: لجنة كورونا كانت طالبت الحكومة بإعادة النظر في قرارها هذا. وهناك نقاش جدي حول الموضوع، لم يتقرر بشأنه بعد.

مدير أزمة كورونا: لم يحسم في الموضوع بعد. أسم المدير العام السابق لوزارة الصحة، جابي برباش، يتردد. لكن هناك خلافات حوله، خاصة من جهة وزير الصحة، يولي أدلشتاين. ويتردد الان اسم آخر: يوسي كوهن، رئيس "الموساد".

الإصابات اليومية: بموجب معطيات وزارة الصحة، التي نشرت اليوم الإثنين، فان عدد إصابات كورونا بالأمس وصل الى 951 إصابة، عدد المتوفين ارتفع الى 415 وفاة، عدد المرضى بحالة صعبة 259 مريضًا، بينهم 75 مريضًا يخضعون للتنفس الاصطناعي.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دبابات اسرائيلية تجتاح شرق رفح؛ قصف جوي...

2024/05/07 01:17

وثيقة | النص الحرفي الكامل لاتفاق وقف اطلاق...

2024/05/06 22:36

حماس: موافقون على الصفقة؛ بلبلة في اسرائيل -...

2024/05/06 19:50

بايدن يهاتف نتنياهو: "معارضة اجتياح كبير...

2024/05/06 17:30

تقرير: دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية...

2024/05/06 10:09