أخبار رياضة

مبابي يسارع الزمن للحاق بمواجهة أتالانتا الأوروبية

يسعى الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، للحاق بمباراة فريقه أمام أتالانتا الإيطالي، والمقررة في 12 أغسطس المقبل، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأُصيب مبابي بالتواء شديد في كاحل القدم اليمنى، خلال المباراة النهائية لكأس فرنسا أمام سانت إيتيان، يوم الجمعة الماضية، إثر تدخل عنيف طرد على إثره، لوي بيرين.

وكشف إدوارد ليبكا، طبيب منتخب فرنسا السابق، عن خطة علاجية لتجهيز مبابي، قائلا: "أشعة الرنين المغناطيسي لا يمكن الاعتماد عليها دائما عند إجرائها بعد أيام قليلة من الإصابة، لتورم كل الأجزاء حول موضع الآلام، بل يمكن أن تكون أكثر دقة إذا أجريت بعد 4 أو 5 أيام".

وأضاف ليبكا في تصريحات تلفزيونية: "إذا كان باستطاعة مبابي المشي عند إجراء الرنين المغناطيسي، سيكون ذلك مؤشرا جيدا، بالتأكيد لن يشارك في مباراة ليون بنهائي كأس الرابطة، لكن في رأيي سيكون جاهزا لمواجهة أتالانتا".

وأوضح: "مبابي سيحصل على راحة من 4 إلى 5 أيام للتخلص من آلام التورم والارتشاح، ومع الثلج والمسكنات ستنخفض الآلام تدريجيا، وربما يتم توجيهه بألا تلمس قدمه الأرض أثناء النوم".

وتابع الطبيب الفرنسي: "في اليوم العاشر، يمكن لقدم مبابي أن تلمس الأرض، أولا عن طريق المشي في خط مستقيم ثم بشكل متقاطع لقياس استجابة الكاحل لتغيير الاتجاهات".

وختم ليبكا تصريحاته: "إذا كان الكاحل يدعم تغيير الاتجاهات، وقتها يمكن لمبابي التدرب بالكرة، ومدى شعوره بالآلام في هذه المرحلة، فإذا كان هناك ألم، فإنه لن يكون خطيرا، بل يمكن أن يخوض المباراة وقدمه ملفوفة برباط طبي".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27