أخبارنا

لجنة المتابعة تدعو للمساهمة في حملة الإغاثة الوحدوية لدعم الشعب اللبناني الشقيق

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الداخل، في ختام اجتماع السكرتارية الدوري، المنعقد اليوم الخميس في مكاتب اللجنة في الناصرة، جماهيرنا شعبنا الواسعة، الى التجند لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق في الكارثة التي حلّت به هذا الأسبوع. وقد اتفقت اللجنة بإجماع كافة مركباتها على توحيد حملة الإغاثة وتنظيمها، وضمان القنوات السليمة لنقل المساعدات.

وقد افتتح الاجتماع رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، الذي عبّر عن اعتزازه من سرعة تحرك شعبنا لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق، حاضن اللجوء الفلسطيني القسري على مدى عقود، وهو الشعب الذي عانى ويعاني على مدى أربعة عقود من العدوانية التدميرية الإسرائيلية. وقال إن جماهيرنا ما أن عرفت بمبادرة لجنة المتابعة والمبادرات الأخرى، حتى هبّ الكثيرون استعدادا للمساهمة.

وقال بركة، إن توحيد حملات وجهود الإغاثة هو رسالة هامة تصدر عنا جميعا، رسالة وحدة الموقف، إذ أننا جادون في المساهمة في جهد الإغاثة من منطلقاتنا الوطنية الإنسانية.

كما استعرض بركة عمل المتابعة بين جلستين، والقضايا الحارقة التي تتابعها اللجنة، وفي مقدمتها قضية الأرض والمسكن، في جميع المناطق، وقضية العنف، وغيرها من القضايا.

وجرى نقاش واسع بين المشاركين، مؤكدين على أهمية توحيد الجهود، وضمان حملة مع معايير سلامة، تبث ثقة للجمهور الواسع. وصدر عن الاجتماع البيان التالي:


نداء المتابعة:


تدعو لجنة المتابعة العليا، بإجماع مركباتها، جماهير شعبنا الى التجند الواسع لحملة الاغاثة الوحدوية لجماهير شعبنا في الداخل لدعم واغاثة ابناء الشعب اللبناني الشقيق وذلك في اعقاب الانفجار الكارثي الذي وقع في بيروت.

لقد تابعنا مظاهر التعاطف والتعاضد الكبيرة في اوساط شعبنا مع الاشقاء في لبنان، وتابعنا مشاهد الشهامة الوطنية والانسانية التي تدفقت من كل قرية ومدينة، وتابعنا ايضا المبادرات العملية المباركة، التي صدرت عن جهات متعددة في مجتمعنا ،الامر التي يجب ترجمتها الى عمل وحدوي شامل، والى المشاركة الفاعلة بسخاء في حملة الاغاثة.

ودعت لجنة المتابعة السلطات المحلية في قرانا ومدننا، واللجان الشعبية ونشيطي الاحزاب والهيئات المجتمعية والملية والدينية والشبابية، ومنظمات المجتمع المدني، الى العمل المشترك والفوري في كل قرية ومدينة لانجاح هذه الحملة، وللقيام بواجبنا الانساني والوطني.

وقد فتحت لجنة المتابعة حسابا بنكيا لتلقّي التبرعات بحيث تديره مجموعة من المؤتمنين على هذا الحساب البنكي، والتي تتألف من قيادات الاحزاب المختلفة.

كما قامت لجنة المتابعة بتخويل هيئة مراقبة محايدة من شخصيات اعتبارية موثوقة من خارج لجنة المتابعة ومركباتها، للإشراف على الحساب وعلى الصرف.

وتدعو لجنة المتابعة الى المساهمة مباشرة في ايداع تبرعاتهم في الحساب الخاص، او التبرع لدى مندوبي اللجان الشعبية والأحزاب، حيث اصدرت لجنة المتابعة ايصالات خاصة لهذه الحملة.

وستنشر لجنة المتابعة في الساعات القريبة رقم الحساب واسماء المؤتمنين واسماء اعضاء هيئة المراقبة.

وتوافقت لجنة المتابعة على اعتماد منظمتي الهلال الاحمر والصليب الأحمر، لنقل التبرعات.

من جهة اخرى يواصل ممثلو لجنة المتابعة الاتصالات مع الجهات اللبنانية والفلسطينية في لبنان، لفحص امكانيات اخرى لدعم الشعب اللبناني في محنته، بما في ذلك ايفاد اطباء اصحاب اختصاصات طبية عالية وخاصة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14