أخبار رياضة

ماتيوس يرشح بايرن للقب الأوروبي ويشيد بمفاجأة ليون

رشح لوثار ماتيوس، نجم الكرة الألمانية وبايرن ميونخ السابق، النادي البافاري للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كما أشاد بمعجزة ليون أمام يوفنتوس في الدور ثمن النهائي.

وكتب ماتيوس في عموده عبر شبكة "سكاي سبورتس": "أريد أن أقول شيئًا واحدًا في البداية، بالنسبة لي، بايرن المرشح الأوفر حظًا في دوري الأبطال".

وأضاف ماتيوس: "روبرت ليفاندوفسكي انعكاس لأداء بايرن، ورغبته العارمة في التتويج بالثلاثية، فهو لا يعد الآن اللاعب الأفضل في العالم فحسب، بل أن شخصيته وحضوره وتركيزه الكبير على تحقيق الأهداف، أمر فريد، ولا يضاهيه لاعب آخر".

 وأوضح: "عند تحليل أداء الفرق لوضع يدي على نقاط الضعف، لا أجد شيئًا حاليًا في بايرن، لا داخل أو حتى خارج الملعب".

وتطرق ماتيوس إلى برشلونة، منافس بايرن في دور الثمانية، وقال: "البارسا ظهر بمواطن ضعف عديدة أمام نابولي".

واستدرك: "بالطبع، ليونيل ميسي لا زال قادرًا على تفكيك أي دفاع في العالم، لكن الأمر يعود في النهاية للفريق واللعب الجماعي، لتحقيق الأهداف الكبرى، وهذا ما يفتقده برشلونة بشدة، نظرًا لمعاناته في الجانب الدفاعي".

كما وصف نجم بايرن السابق وداع يوفنتوس من دور الـ16 على يد ليون "بالمفاجأة الكبرى"، رغم إشادته بما قدمه الفريق الفرنسي أمام البيانكونيري.

لكن ماتيوس استبعد تحقيق ليون معجزة أخرى، عند مواجهة مانشستر سيتي في دور الـ8، لكنه اعتبر أن الفريق الإنجليزي سيكون تحت ضغط هائل، بعد خسارة لقب البريميرليج، ما سيمنح بايرن فرصة للتأهل على حسابه، في نصف النهائي.

وفي ختام عموده، توقع ماتيوس وصول باريس سان جيرمان لمواجهة أتلتيكو مدريد، في نصف النهائي الآخر، مع تأهل الفريق الفرنسي للنهائي لملاقاة بايرن ميونخ، المرشح بقوة للظفر باللقب.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ريال مدريد بسبعة أرواح - الملك يتأهل الى...

2024/05/09 00:21

دورتموند يُعيد الفوز ويتأهل.. والنحس يحالف...

2024/05/08 00:11

دورتموند يدخل موقعة باريس سان جيرمان بصفوف...

2024/05/07 02:38

ليون يقلب الطاولة على ليل ويحرمه المركز...

2024/05/07 00:48

كريستال بالاس يُسقط مانشستر يونايتد...

2024/05/07 00:12