أخبار رياضة

للموسم الثاني.. اختتام فعاليات الحاضنة الرياضية بغزة

اُختتمت في قطاع غزة، فعاليات الحاضنة الرياضية للشباب الفلسطيني "pysl"، والذي مولته الحكومة اليابانية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وشارك في فعاليات الحاضنة الرياضية في موسمها الثاني، ما يقرب من ٤ آلاف طالبة وطالبة، من مدارس وجامعات قطاع غزة.

وقال أيمن صبح، رئيس جامعة الأقصى (منفذة المشروع): "إن مشروع الحاضنة الرياضية يشكل أهمية كبيرة لدي الشباب والأطفال في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، والذي يتيح الفرصة للمشاركين لتفعيل طاقاتهم ومواهبهم وإبداعاتهم في مجال الرياضة".

وأضاف صبح: "جامعة الأقصى عملت جاهدة لأن تكون الشريك الأساسي في المشروع، والجهة المنفذة إيمانا منها بأهمية الرسالة التي تقدمها الحاضنة الرياضية من خلال احتضان ما يقارب 4 آلاف طالب وطالبة في كافة المراحل العمرية على امتداد محافظات قطاع غزة".

وأشار إلى أن الجامعة سخرت كافة الإمكانيات وقدمت جميع الخدمات اللوجستية من ملاعب وصالات رياضية وخبرات أكاديمية وتدريبية لإنجاح فعاليات الحاضنة.

ونوَّه إلى أن الجامعة تسعى جاهدة لتوسيع نشاط الحاضنة الرياضية لتشمل فئات جديدة من الشباب والأطفال، متمنياً من الجهات المانحة العمل على تمديد برنامج الحاضنة الرياضية.

وأوضح أن اعتماد برنامج الماجستير في التربية الرياضية يعتبر إنجاز رائع للجامعة وبداية هامة لتخريج المزيد من الكفاءات في مجال التربية الرياضية.

هذا وكرمت الجامعة المتوجين في بطولات كرة السلة وكرة اليد للفتيان والفتيات.













bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ريال مدريد بسبعة أرواح - الملك يتأهل الى...

2024/05/09 00:21

دورتموند يُعيد الفوز ويتأهل.. والنحس يحالف...

2024/05/08 00:11

دورتموند يدخل موقعة باريس سان جيرمان بصفوف...

2024/05/07 02:38

ليون يقلب الطاولة على ليل ويحرمه المركز...

2024/05/07 00:48

كريستال بالاس يُسقط مانشستر يونايتد...

2024/05/07 00:12