أخبار رياضة

بالصور.. الإعلام الأوروبي يرصد تبعات فضيحة برشلونة

رصدت وسائل الإعلام المختلفة، تصريحات رئيس ولاعبي برشلونة، بعد السقوط الكارثي أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، كما طرحت عدة سيناريوهات للمرحلة المقبلة.

وتكبَّد برشلونة أقسى هزيمة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، بعد سقوطه أمام بايرن ميونيخ 2-8 في الدور ربع النهائي من المسابقة.

وقال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "إنها ليلة صعبة للغاية، والهزيمة صعبة، أنا آسف للجماهير، ولم نكن الفريق الذي نحن عليه أو النادي الذي نمثله، أنا آسف جدًا".

وأضاف: "إنها نتيجة كبيرة وأهنئ بايرن ميونخ الذي قدم مباراة رائعة، ونحن لم نكن في مستوانا، اليوم كان كارثة، لكن اليوم ليس مناسبًا لإعلان القرارات، لن أقول ما هي القرارات الآن، لأن بعضها اتُخذ بالفعل".


من جانبه قال جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، في تصريحات متلفزة: "كانت مباراة كارثية، والعار هو الوصف الصحيح، فلا يمكنك المنافسة بهذه الطريقة".

وأضاف بيكيه: "إنها ليست المرة الأولى أو الثانية أو الثالثة التي تحدث لنا، الأمور صعبة للغاية والنادي يحتاج إلى تغييرات، أعرض رحيلي عن النادي، إذا كان يجب أن تأتي دماء جديدة".


أما كيكي سيتين، مدرب برشلونة، فقال: "إنها هزيمة مؤلمة للغاية، وتلقينا الكثير من الأهداف والعديد منها يستحقونها، الشيء الوحيد المتبقي هو تحليل النتائج، واتخاذ قرارات للمستقبل".

وأضاف: "تصريحات بيكيه حول إعادة الهيكلة؟ لن أعلق على ذلك، لقد كنت هنا منذ 6 أو 8 أشهر فقط، وحين يفكر في ذلك يكون هناك شيء ما حقيقي، وحقًا يوجد حالة إحباط كبيرة".

وختم سيتين: "منصبي؟ ما زال من المبكر جدًا التفكير فيما كنت سأستمر أم لا، فالأمر لا يعتمد علي، ومن الضروري التفكير وفقًا لذلك، مع مراعاة الموقف وأهمية هذه الهزيمة المؤلمة".

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" كشفت أن إدارة البارسا قررت بالفعل الإطاحة بسيتين، حيث كتب أحد صحفيها المشهورين على تويتر: "تم اتخاذ قرار إقالة سيتين بالفعل، لن يكون مدربا برشلونة الموسم المقبل".


أما صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فأشارت إلى أن بارتوميو سيعلن قريبًا عن إجراء انتخابات مبكرة في النادي الكتالوني.

وأوضحت أن النظام الأساسي للنادي، يقر بأنه في حالة انتهاء ولاية مجلس الإدارة، يجب أن تكون الانتخابات بين شهري مارس ويونيو.

ونوهت الصحيفة إلى أن كل شيء كان يشير إلى أن الانتخابات ستقام في يونيو المقبل قبل مباراة الأمس، لكن الغضب الحالي في النادي، سيجعلها في وقت مبكر عن ذلك.

في السياق كشفت صحيفة "فرانس فوتبول" الشهيرة، أن ليونيل ميسي نجم برشلونة، قد هدد بالرحيل عن الفريق الكتالوني عقب فضيحة لشبونة.

وأشارت "فرانس فوتبول" إلى أن ميسي سيغادر الفريق إذا لم تحدث تغييرات جذرية في النادي، من المدرب وحتى الرئيس والإدارة الرياضية.

وأكدت الصحيفة نقلا عن مقربين من ميسي، أن الأرجنتيني يدرس بجدية الرحيل عن برشلونة هذا الصيف.




bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04