أخبارنا

رفض مسار وزارة التعليم؛ الأهالي يرفضون عودة الطلاب!

هل سيتم افتتاح العام الدراسي الجديد في موعده؟ يبدو ان الأجابة على هذا السؤال ليست واضحة، على الأقل في هذه اللحظة، حيث يهدد الاتحاد العام لأولياء أمور الطلاب في البلاد باعلان الإضراب، في حين لم تتفق وزارتي التربية والتعليم والصحة على كيفية افتتاح العام الدراسي، على الرغم من اعلان الأولى عن مسار جديد، يبدو ان وزارة الصحة تشكك بجدواه.

وأعلن الاتحاد العام لأولياء أمور الطلاب، صباح اليوم الثلاثاء، انه يرفض افتتاح العام الدراسي الجديد في الأول من أيلول المقبل اذا ما بقي المسار الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، بالامس، على حاله. وأكد الاتحاد العام ان هذا المسار يشكل خطرًا على الطلاب، وخاصة الصفوف الابتدائية والروضات، التي سيتم فتحها بالكامل وفقًا للمسار الجديد، وهو ما تعارضه قيادة أهالي الطلاب في الاتحاد العام.

وفي سياق متصل هناك نقاش بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم حول فتح الصفوف الابتدائية بالكامل. وتقول وزارة الصحة ان المعطيات الأخيرة، قبل اشهر، دلت على تفشي كورونا بين الطلاب والمعلمين، خاصة في صفوف الثاني والثالث، وهو ما يحتاج إعادة النظر في مسار التعليم المعلن واتخاذ قرارات تتلاءم مع المعطيات ودون المغامرة بصحة الطلاب وجمهور المعلمين.

وتم الاتفاق على البت نهائيًا في هذا الموضوع قبل اسبوع من بدء العام الدراسي الجديد، بعد تقديم معطيات حول اصابات كورونا في الصفوف الابتدائية والروضات، في الفترة السابقة، وذلك لاتخاذ القرار النهائي اعتمادًا عليها.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54