أخبار رياضة

تصريحات لاعبي بايرن ميونيخ بعد التتويج الأوروبي

أكد الإسباني تياجو ألكانتارا، لاعب وسط بايرن ميونيخ، أنه الرجل الأسعد في العالم، بعد نجاحه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتُوج بايرن بدوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية 1-0 على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب النور في البرتغال.

وقال ألكانتارا في تصريحات بعد المباراة: "العمل الذي قدمناه كان رهيبًا من أجل الفوز بلقب دوري الأبطال، الذي لُعب في ظروف استثنائية".

وحسب وسائل إعلام مختلفة، فإن ألكانتارا خاض آخر مباراة له مع بايرن ضد باريس سان جيرمان في نهائي دوري الأبطال، ومن المرجح أن ينتقل إلى ليفربول الإنجليزي.


أما هداف الفريق روبرت ليفاندوفسكي فاحتفل باللقب الأوروبي على صفحته على تويتر، حيث كتب: "لا تتوقف أبدًا عن الحلم. لا تستسلم أبدًا عندما تفشل. اعمل بجد لتحقيق هدفك".

وأرفق البولندي صورة رفقة تغريدته، ظهر فيها أمام الكأس ذات الأذنين، حاملًا علم بلاده أثناء احتفاله باللقب.


من جانبه أكد توماس مولر، مهاجم الفريق البافاري، أنه ما زال قادرا على خدمة بايرن، وإضافة شيء لبطل أوروبا وألمانيا.

وقال: "لا أرغب في قول إنني أثبت استحقاقي، لأن مثل هذه العبارات تقال في أوقات الانتقام. الأمر وما فيه هو أنني سعيد فقد بينت في المنعطف الأخير من هذه البطولة، أنني لا أنتمي إلى سلة المهملات والزجاجات القديمة. ما زلت قادرا على إضافة شيء للفريق".


في السياق شدد البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب بايرن المُعار من برشلونة، على أنه سيعود إلى البارسا بعد انتهاء إعارته، حيث يسعى للنجاح معه.

وقال كوتينيو في تصريحات تلفزيونية: "مستقبلي؟ لم أفكر في ذلك.. كنت أفكر فقط في النهائي، والآن يجب أن أعود إلى برشلونة.. أريد أن أعمل وأنجح، وسنرى ما سيحدث".

وأضاف: "لقد قضيت موسما رائعا (مع بايرن)، ومن البداية كنا مستعدين بشكل جيد، أعتقد أننا نستحق هذا اللقب، ونحن سعداء للغاية".


في هذه الأثناء يعيش الشاب ألفونسو ديفيز لحظات تاريخية، حيث بات أول كندي يفوز بدوري أبطال أوروبا.

ونقل موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن ديفيز قوله: "من كان يتخيل أن رجلًا من كندا سيفوز بدوري الأبطال؟ قبل عامين فقط، لو أخبرني أحد بذلك، فلن أصدقه على الإطلاق".

وأكد ديفيز: "دوري الأبطال كان بمثابة الحلم الكبير بالنسبة لي، أريد لقصتي أن تصبح مصدر إلهام للناس، فهي تظهر أنه بإمكانك الوصول للهدف الذي تضعه في رأسك".


أما النجم الألماني جوشوا كيميتش، فقد عبر عن سعادته البالغة بهذا التتويج، حيث قال: "إنه أكبر وأهم يوم في مسيرتي".

وأضاف: "عندما تفوز بلقب مثل دوري الأبطال مع هؤلاء الإخوة على أرض الملعب، فهذا أقصى ما يمكنك أن تحلم به".

وتحدث الجناح الألماني سيرجي جنابري لمحطة BT Sport وقال: "الفوز باللقب هذه الليلة هو أفضل شيء يمكن أن يحدث لنا، وذلك بعدما عملنا بجد وفي النهاية أصبحنا الفريق الأفضل في أوروبا".




bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20