أخبارنا

من سيبقى في البيت غدًا، وبأية ساعات سيتم استقبال الطلاب؟

ربما الأغلبية تشعر ببلبلة وعدم وضوح. التعليمات لافتتاح العام الدراسي تثير "لخبطة" بين الاهالي والطلاب. هنا، تحاول اخبارنا أحنا TV ترتيب بعض الامور من خلال هذه الأسئلة وهذه الأجوبة:

 

01

هل سيكون اضراب في المدارس غدًا الثلاثاء؟

نقابة المعلمين اعلنت عن تأجيل الاضراب حتى يوم الخميس القادم لاتاحة الفرصة لاستكمال المفاوضات بينها وبين وزارة التربية والتعليم. لكن اتحاد أولياء أمور الطلاب القطري اعلن الاضراب على خلفية الدمج بين التعليم داخل المدارس والتعليم عن بُعد. ومن المفترض ان يشمل الاضراب الطلاب من صفوف الخامس وما فوق. فهل سيتجاوب جميع الاهالي، اليهود والعرب، مع هذا القرار؟ سنعرف الجواب يوم غد الثلاثاء.

02
هل كل الطلاب سيحضرون في اليوم الأول؟

لا. فمن المفترض ان تكون ادارات المدارس قد ابلغت الأهالي والطلاب بتوزيعة استقبال الطلاب خلال ايام الأسبوع. وبموجب طريقة "المجموعات" (كابسولوت) هناك طلاب سيتعلمون داخل المدرسة وطلاب سيتعملون عن بُعد (من البيت). وهذا يسري على اليوم الأول أيضًا. لذلك هناك طلاب سيأتون الى المدرسة بعد أيام وليس في اليوم الأول.

03
كيف ستستقبل المدارس الطلاب؟

في الروضات والبساتين وصفوف الأول والثاني والثالث والرابع سيتم استقبال جميع الطلاب، ولكن على مدار ساعات اليوم وليس دفعة واحدة. ومن المفترض ان تكون المدارس قد أبلغت الأهالي بساعات الاستقبال. ومن الصف الخامس وما فوق سيتم الاستقبال وفقًا للتواجد حسب التوزيعة بطريقة "الكابسولوت". فثلاً مَن يتواجد في المدرسة يوم الخميس (حسب التقسيمة) سيكون يومه الأول في المدرسة هو الخميس.

04
ماذا مع المدارس التي لم تقم بتبليغ الاهالي بساعات الاستقبال؟

هذه مشكلة. ممنوع استقبال الطلاب دفعة واحدة. وعلى ادارات المدارس ايجاد الحلول بشكل فوري والتواصل مع الاهالي.

05
كيف سيكون التعليم؟

في الروضات والبساتين والصفوف الأول والثاني بشكل عادي. في صفوف الثالث والرابع تقسيم الطلاب الى مجموعتين، كل مجموعة بصف منفرد. ومن الصف الخامس وما فوق الدمج بين التعليم في المدرسة والتعليم عن بُعد ضمن مجموعات: يومين داخل المدرسة وثلاثة ايام عن ُبُعد. وهناك مدارس قررت ثلاثة ايام داخل المدرسة ويومين عن بٌعد، وهي مدارس مبانيها تسمح باستقبال عدد اكبر من الطلاب ضمن طريقة المجموعات.

06
هل يمكن دخول الأهالي مع اولادهم الى الروضة او البساتين او الصف الأول؟

لا. مسموح للأهالي مرافقة أولادهم حتى ساحات المدرسة فقط.

07
ماذا مع ارتداء الكمامات؟

من الصف الخامس وما فوق ارتداء الكمامات داخل الصفوف إلزامي للطلاب. ومن لا يستطيع ارتدائها لكل هذا الوقت الكويل (هناك صعوبة!!) يمكن طلب إذن للخروج من الصف لوقت قصير للراحة ومن ثم العودة الى الصف.

08
هل ستقوم المدارس بقياس درجة حرارة الطلاب يوميًا؟

لا. وعلى الطلاب احضار استمارة يومية من اهاليهم بقياس درجة الحرارة في البيت وقبل الحضور الى المدرسة.

09
كيف سيكون التعليم في البلدات الحمراء

هذا الأمر لم يتقرر بعد. المجلس الوزاري المصغر الخاص بكورونا لم يتخذ القرار بهذا الشان في جلسته أمس. والقرار سيصدر خلال الايام المقبلة. وعلى الأرجح ستغلق المدارس في هذه البلدات وسيكون التعليم عن بُعد.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06