أخبارنا

غامزو يلمّح بالاستقالة؛ الوزاري المصغّر يقرر الليلة بالتعليم في البلدات الحمراء

هل سيتم افتتاح العام الدراسي في البلدات الحمراء؟ المجلس الوزاري المصغّر الخاص بكورونا، سيلتئم هذه الليلة (الاثنين)، في اجتماع سيدار عبر الهواتف، لاتخاذ قرار بهذا الشأن، بعد ان أعلن مدير مشروع كورونا، بروفيسور روني غامزو، مساء اليوم، في كلمته "التوجيهية" الاسبوعية، انه يصر على موقفه بعدم افتتاح العام الدراسي في البلدات الحمراء.

وكان غامزو قد ألمح الى امكانية تقديم استقالته في حال استمرار التعامل الرفضي مع مقترحاته من قبل وزراء في الحكومة: "كل شخص غيري كان سيترك مديرية كورونا ويستقيل"! ووجه انتقادًا واضحًا للوزراء عندما خاطبهم بقوله: انتم لا تمتلكون الأدوات والخلفيات المهنية لاتخاذ القرارات. لذلك من الخطأ القول انكم قررتم افتتاح جهاز التربية في البلدات الحمراء وانكم تتحملون مسؤولية قراركم.

وقال غامزو انه يطالب باغلاق كل جهاز التعليم وعدم فتحه في البلدات الحمراء، مشيرًا الى ان فتح المدارس في هذه البلدات "مخاطرة" يجب عدم الوقوع فيها.

واوضح مدير مشروع كورونا انه لا يطالب فقط باغلاق جهاز التعليم في البلدات الحمراء، انما اتخاذ تقييدات إضافية، من بينها الاغلاق الكامل او فرض منع تجول، وكذلك اغلاق ليلي وتقييدات على الحركة.

ويشار الى انه لم يتم النشر، حتى هذه اللحظة، عن اسماء البلدات الحمراء. ومن المفترض ان يتم الاعلان عنها بعد اجتماع المجلس الوزاري المصغر.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44