أخبارنا

الناصرة؛ 5 صفوف من عدة مدارس الى الحجر الصحي واغلاق صف بستان!

حالات كورونا بمدارس في الناصرة. علمت أخبارنا إحنا TV، من مصادر موثوقة في وزارة الصحة، ان خمسة صفوف من مدارس مختلفة في مدينة الناصرة تم ارسال طلابها جميعًا الى الحجر الصحي البيتي، في حين تم اغلاق صف بستان في إحدى مدارس المدينة، وتم ارسال جميع طلاب الصف وذويهم الى مستشفى الناصرة (الانجليزي) لإجراء فحوصات كورونا.

وعلى الصعيد ذاته أكدت بلدية الناصرة، في بيان أصدرته بهذا الصدد، صحة الخبر. وجاء في البيان: "بتوجيه مباشر من رئيس بلدية الناصرة، السيد علي سلام، باشر ممثل دائرة التربية والتعليم وضابط الأمن والأمان في البلدية، بإتصالات هاتفيّة مع أهالي الطلاب ومدراء المدراس، وتم إبلاغ كل مدير/ة بإصابة أي طالب أو معلم. وبعد هذه الإتصالات قامت بلدية الناصرة بإبلاغ وزارة التربية والتعليم، وبشكلٍ فوري عُقد اجتماع مع المسؤولين من الوزارة عبر برنامج الزوم".

وأضافت البلدية في بيانها انه " تم التواصل مع أهالي الطلاب، وقام مدراء المدارس بدورهم بإبلاغ كل من كان باتصال مباشر مع أي طالب أو معلم مصاب، بالدخول الطوعيّ إلى الحجر الصحيّ والاستمرار باتباع التعليمات الوقائية واتخاذ الاحتياطات اللازمة، كما وحثوهم عل التواصل مع طبيب العائلة في حال حدوث أي طارئ حتى انتهاء تحقيقات وزارة الصحة وصدور تعليمات إضافية من قبل الجهات المختصة".

وأوضح البيان ان "رئيس بلدية الناصرة، السيد علي سلام، يتابع الأمر منذ ساعات الصباح مع المسؤولين من البلدية والوزارات، وان "المدارس أدارت الموقف بمهنية ومسؤولية عالية وفقًا لتعليمات وزارة الصحة". واختتم بيان البلدية بنداء الى الأهالي " بإتباع التعليمات وأخذ الحيطة والحذر، و"أخذ الأخبار من الجهات المختصة وعدم إثارة الهلع بين الناس"، كما جاء في البيان.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54