أخبار رياضة

يويفا يكشف تفاصيل قرعتي دوري الأبطال واليوروباليج

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) تفاصيل إجراء قرعتي دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للموسم الجديد.

وأكد (يويفا) أن اليوم الأول من شهر أكتوبر المقبل، سيشهد مراسم سحب قرعة دور المجموعات من دوري الأبطال، على أن تقام قرعة الدوري الأوروبي في اليوم الذي يليه.

كما قرر نقل القرعة من العاصمة اليونانية أثينا، خوفا من مخالفة القواعد الصحية المحلية فيما يتعلق بالتجمعات في الأماكن المغلقة في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي: "اتفقت جميع الأطراف على أن الصحة العامة لابد أن تبقى على رأس الأولويات، وأنه لن يكون من الممكن في الوقت الحالي تنظيم حدث بمثل هذا الحجم وعدد الضيوف في أثينا، لأنه سيعني مخالفة الإجراءات والقيود الوقائية المتعلقة بالأماكن المغلقة".

وشدد يويفا على أن القرعة ستتم بدون حضور أي ضيوف كممثلي الأندية في مقره في مدينة نيون السويسرية، على أن تسحب قرعة الدوري الأوروبي في نفس المكان في اليوم التالي.

وستبدأ منافسات دور المجموعات في دوري الأبطال هذا الموسم متأخرة عن موعدها المعتاد في 20 أكتوبر المقبل، بسبب فيروس كورونا.

وتُوج بايرن ميونيخ بلقب النسخة الماضية للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على باريس سان جيرمان بهدف دون رد.

وجاء تصنيف الأندية لبطولة دوري الأبطال على النحو التالي:

التصنيف الأول: ريال مدريد – يوفنتوس – باريس سان جيرمان – ليفربول – بايرن ميونيخ – زينيت – بورتو – إشبيلية

التصنيف الثاني: برشلونة – بروسيا دورتموند – أتليتيكو مدريد – مانشستر سيتي – تشيلسي – شاختار – مانشستر يونايتد – متأهل من التصفيات

التصنيف الثالث: لايبزيج – أياكس – أولمبياكوس – دينامو كييف – لاتسيو – انتر ميلانو – سالزبورج – متأهل من التصفيات

التصنيف الرابع: سيليتك – كلوب بروج – أتالانتا – بروسيا مونشنجلادباخ – لوكوموتيف موسكو – إسطنبول باشك شهير – مارسيليا – ريينس

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الأهلي يواجه مازيمبي في إياب نصف نهائي...

2024/04/26 14:16

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32