أخبار رياضة

نيوكاسل يعلن رسميا فشل صفقة الاستحواذ السعودية

أعلن نادي نيوكاسل، المنافس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وبشكل رسمي، أن رابطة الدوري الممتاز رفض عرض استحواذ النادي المقدّم من صندوق الاستثمارات السعودي.

وكانت مجموعة تضم صندوق الاستثمارات العامة، شركة "بي سي بي كابيتال بارتنرز" والأخوين الثريين البريطانيين ديفيد وسايمون روبن، قد سحبت في يوليو عرضها المقدرة قيمته بـ300 مليون جنيه استرليني (391 مليون دولار) للاستحواذ على نيوكاسل، بعد "عملية مطوّلة" امتدت لأشهر ولاقت انتقادات واسعة على خلفيات حقوقية وتجارية.

وجاء في بيان النادي: "يؤكّد نيوكاسل أن رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز قد رفضت عرض استحواذ تقدّمت به مجموعة بي سي بي كابيتال بارتنرز، روبين براذرز وصندوق الاستثمارات العامة في السعودية، بناءً على اختبار المالكين والمديرين".

وأضاف البيان: "تم التوصل إلى هذا الاستنتاج على الرغم من قيام النادي بتزويد الرابطة بأدلة دامغة وآراء قانونية تفيد بأن صندوق الاستثمارات مستقل عن حكومة السعودية".

في هذه الأثناء اتهم النادي رابطة الدوري ورئيسها التنفيذي ريتشارد ماسترز بالتصرف بشكل غير مناسب.

وكان العرض قد واجه مواقف سلبية من منظمات غير حكومية، تنتقد سجل السعودية في مجال حقوق الانسان، ومن شبكة "beIN SPORTS" القطرية المالكة لحقوق بث الدوري الممتاز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تتهم الرياض بالوقوف خلف قرصنة بث القنوات التابعة لها.

وكان مشجعو نيوكاسل يحلمون في أن تنقذهم الصفقة من رئيس النادي مايك آشلي، الذي لم يحظ بشعبية كبرى في 13 عاما على رأس النادي الشمالي، وهبط خلالها فريق نهر "تاين" مرتين إلى دوري المستوى الثاني قبل العودة الى البريمرليغ.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سيشارك هالاند في مباراة الكأس أمام تشلسي...

2024/04/20 12:36

السعودي يكتسح تايلاند بخماسية والعراق ينعش...

2024/04/20 00:24

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02