أخبار رياضة

رسميا.. اعتماد انسحاب الوحدة الإماراتي من دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل قليل، أنه اعتبر نادي الوحدة الإماراتي منسحبًا من بطولة دوري أبطال آسيا وإلغاء كافة نتائجه السابقة.

وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي: "قررت اللجنة الفرعية لفيروس كورونا في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أن المباريات خاضها نادي الوحدة في البطولة ستعتبر نتائجها ملغية".

وأضاف البيان: "ومن أجل تفادي أي شكوك، فقد تقرر عدم احتساب أي نقاط أو أهداف من المباريات السابقة التي خاضها الفريق عند تحديد الترتيب النهائي للمجموعة".


وأوضح الاتحاد الآسيوي في البيان: "حسب البروتكول الطبي لإقامة المباريات خلال فترة جائحة كورونا، كان على نادي الوحدة الوصول إلى الدوحة قبل أربعة أيام من خوض المباراة الأولى".

وتابع: "النادي قام يوم 9 سبتمبر بإبلاغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدم قدرته على السفر بعد اكتشاف حالات إيجابية بفايروس كورونا".

وعرَّج البيان على: "تم وضع نادي الوحدة تحت الحجر من قبل السلطات في الإمارات، حيث تقدم نادي الوحدة والاتحاد الإماراتي لكرة القدم بطلب لتأجيل المباريات، ولكن نتيجة لاستكمال الاستعدادات ووصول الفرق الأخرى، لم يكن من الممكن تحقيق ذلك".

وتنص المادة 4.1 من التعليمات الخاصة لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال فترة جائحة كورونا على: "في حالة عدم تمكن الفريق أو النادي المشارك من السفر إلى الدولة المضيفة أو ملعب المباراة بسبب قيود السفر أو أي قيود أخرى متعلقة بفايروس كوفيد-19، فإن الفريق المشارك/النادي المشارك يعتبر منسحباً من البطولة".

وتضيف المادة: "الفريق المشارك/النادي المشارك واتحاده الوطني يخضعان للأحكام الخاضعة في تعليمات البطولة، حسب ما هو منصوص عليها".




bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تشيلسي يقسو على إيفرتون؛ كول بالمر يتألق

2024/04/16 00:26

دوري "يلو" السعودي: العربي يتعثر بتعادل أمام...

2024/04/15 23:14

كأس آسيا تحت 23: قطر تفوز على أندونيسيا

2024/04/15 21:00

قبل المواجهة مع آرسنال.. بايرن يستعيد نوير...

2024/04/15 17:28

آرسنال يسقط على أرضه أمام أستون فيلا

2024/04/14 21:05