أخبارنا

انتخابات مبكرة؟ وزير السياحة يستقيل وغانتس يهاجم نتنياهو!

هل سيتم الإعلان عن انتخابات مبكرة؟. تبادل اتهامات بين "الليكود" و"كحول لفان" على خلفية تقديم وزير السياحة، أساف زمير (كحول لفان)، بعد ظهر اليوم الجمعة، استقالته من الحكومة.

وكتب زمير في مدونة على الفيسبوك: "موضوع الكورونا ليس من أولويات رئيس الحكومة. وفي أفضل الأحوال الكورونا تأتي في المكان الثاني عنده. ما يحرك نتنياهو، في هذه المرحلة، هو القضايا الشخصية والقضاىية بحقه لا غير"!

ولم يتأخر رد فعل رئيس "كحول لفان"، وزير الأمن بيني غانتس، الذي كتب على صفحته بالفيسبوك، انه "يتفهم" خطوة زمير. وهاجم غانتس نتنياهو: "دخلنا الحكومة لمعالجة موضوع واحد هو الكورونا. اذا كانت الأمور لا تناسبك (الكلام موجه لنتنياهو)، فقُم بتقديم موعد الانتخابات"!

وكان زمير قال في مدونته انه "قلق" على مصير الدولة تحت حكم نتنياهو، التي باتت قاب قوسين من "أزمة عميقة". وفي إشارة الى تقديم الاستقالة، اوضح انه دخل الحكومة لإيمانه بامكانية التأثير من الداخل، "لكن هذا الامر لم يحدث. انا قلق على مصير الدولة".

هذا، وسيبقى زمير في منصب عضو كنيست، ولن يستقيل من عضويته فيها. وعلى ما يبدو فان موضوعة تقييد المظاهرات كانت إحدى الأسباب، من جملة أسباب متراكمة، لتقديم استقالته. فقد تعرض الى ضغوطات كبيرة للتصويت الى جانب فرض التقييدات، وفي حينه قال: من الصعب جدا التعايش مع التصويت لتقييد المظاهرات.

وتأتي استقالة زمير في ظل تفاقم النقاشات الداخلية في الائتلاف الحكومي بين "الليكود" و"كحول لفان"، وتبادل الاتهامات في وسائل الإعلام. وحتى ان رئيس الائتلاف، ميكي زوهر، كان اعلن في تصريحات سابقة انه من الصعب البقاء في حكومة واحدة مع "كحول لفان".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

عملية طعن في القدس؛ المنفذ سائح تركي (صور)

2024/04/30 13:06

فيديو | المسجد الذي دمرته اسرائيل اليوم في...

2024/04/29 22:15

لبيد: صفقة تبادل حتى لو أدت الى وقف دائم...

2024/04/29 20:27

تفاصيل جديدة عن تقدم المفاوضات: مدة الهدنة،...

2024/04/29 18:14

بالفيديو | انهيار سد يقتل العشرات في كينيا

2024/04/29 14:43