أخبار رياضة

رسميا.. القرار النهائي لأزمة مباراة يوفنتوس ونابولي

أصدرت رابطة الدوري الإيطالي، قرارها النهائي حول مباراة الأزمة التي تجمع بين يوفنتوس ونابولي، في قمة مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي، والمقرر إقامتها الليلة في تمام الساعة 21:45 بتوقيت القدس.

وجاء في بيان رسمي للرابطة، أن المباراة ستقام في موعدها الرسمي، وأن طلب نابولي بتأجيلها قد تم رفضه بشكل نهائي.

وأوضح البيان أن القواعد الحالية تهدف إلى ضمان صحة الجميع والمعاملة المتساوية لجميع الأندية واحترام مبادئ الروح الرياضية.

وتابع: "السلطات المحلية بنابولي طلبت فقط العزلة الاحترازية للمخالطين المقربين من اللاعب زيلينسكي، وأنه تم تطبيق القاعدة على حالات أخرى في الماضي، مثل السماح لتورينو باللعب ضد أتالانتا، وميلان مع كروتوني، ومباراة جنوى أمام نابولي في سان باولو وكذلك أتالانتا أمام كالياري".

وزاد البيان: "حتى إذا كانت هناك حالات للاعبين في المجموعة ثبت إصابتهم بكورونا، فإن البروتوكول ينص على قواعد معينة وإلزامية تسمح بممارسة المباريات باللاعبين الذين ثبت أن نتيجة اختباراتهم سلبية".

وأتم أن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لتأجيل المباريات، وهو ما لا يمكن تطبيقه على مباراة يوفنتوس ونابولي، وأنه لا توجد قرارات من السلطات المحلية تمنع المباراة.

يذكر أن بروتوكول الدوري الإيطالي هو نفس بروتوكول اليويفا، والذي ينص على أن الفريق إذا كان لديه 13 لاعبًا متاحًا بما في ذلك حارس المرمى، فيجب المضي قدمًا وإقامة المباراة.

وكان نابولي قد أعلن عن منع بعثته من السفر قبيل صعود الطائرة، بناء على طلب من السلطات المحلية في المدينة، بسبب ظهور حالتين إيجابيتين لفيروس كورونا للاعبين في الفريق.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27