أخبارنا

الخروج من الإغلاق سيستمر عدة أشهر؛ هذه المراحل المتوقعة!

الإغلاق مستمر: يواصل المجلس الوزاري المصغر الخاص بكورونا اجتماعه في هذه الساعات (مساء الإثنين)، وعلى جدول أعماله كيفية الخروج من الإغلاق بعد يوم (14.10). وقال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، انه لن يتم الخروج من الإغلاق وإعادة فتح المرافق الاقتصادية في الأيام المقبلة: "الإغلاق سيستمر. الآن لن نقوم بفتح أية مصلحة تجارية واقتصادية. سننتظر حتى يوم الإثنين المقبل لاتخاذ قرارات"!، كما قال.

وعلم ان الاجتماع يبحث في وضع خطة للخروج من الإغلاق، دون تحديد موعد بدئها، وهي مبنية على سبع مراحل، تفصل بين تنفيذ كل مرحلة ومرحلة منها مدة أسبوعين. وهذا يعني ان إعادة فتح المرافق الاقتصادية بالكامل سيأخذ عدة اشهر!. وبهذا يتعامل الوزاري المصغر مع موضوعة فتح المرافق الاقتصادية بحذر، مع فحص اسقاطات كل مرحلة، قبل البدء بالمرحلة التالية.

وستكون مراحل الخروج من الإغلاق على النحو التالي:

● المرحلة الأولى: لم يتقرر بعد متى ستبدأ. في هذه المرحلة سيتم فتح المحلات والمصالح والمرافق التي لا تستقبل الجمهور. كذلك سيتم إعادة تشغيل جهاز التعليم من جيل 0 وحتى 6 سنوات. المطار سيكون مفتوحًا فقط للرحل الجوية التجارية.

● المرحلة الثانية: فتح صفوف الأول حتى الرابع. والمحلات التجارية والمصالح ستعود الى العمل وفقًا لتقييدات معينة. القطاع العام والمكاتب الحكومية: 50% العمل من البيت.

● المرحلة الثالثة: استقبال جمهور في القطاعين العام والخاص، مع تقييدات معينة، وفتح صالونات الشعر، العناية بالبشرة والتجميل، عيادات خاصة، المطاعم والمقاهي بأماكن مفتوحة مع إتاحة الإمكانية للقدوم الى المطاعم للحصول على الطلبيات وعم اعتماد خدمات الإرساليات فقط.

● المرحلة الرابعة: إتاحة النشاط الرياضي المهني (تدريبات، مباريات... الخ)، فتح معاهد الرياضة واللياقة البدنية، فتح الفنادق وبيوت الضيافة، النوادي وبرك السباحة.

● المرحلة الخامسة: فتح المطار وفقًا لبرنامج "السماء المفتوحة"، استقبال الرواد والزبائن في المطاعم والمقاهي بالأماكن المغلقة أيضًا، وإعادة تفعيل النشاطات والمرافق الثقافية بموجب "خطة الرامزور".

● المرحلة السادسة: فتح المدارس حتى صفوف الثوامن، وفي المرحلة السابعة فتح بقية الصفوف.

● المرحلة السابعة: العودة الى "خطة الرامزور".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تفاصيل جديدة عن تقدم المفاوضات: مدة الهدنة،...

2024/04/29 18:14

فيديو | المسجد الذي دمرته اسرائيل اليوم في...

2024/04/29 22:15

لبيد: صفقة تبادل حتى لو أدت الى وقف دائم...

2024/04/29 20:27

بالفيديو | انهيار سد يقتل العشرات في كينيا

2024/04/29 14:43

د. احمد رفيق عوض | أزمات، جامعات وعقوبات

2024/04/29 13:11