أخبار رياضة

أبرز تصريحات لاعبي الأهلي بعد التتويج الإفريقي

وجه محمود الخطيب، رئيس الأهلي المصري، التهنئة للاعبين وللجهاز الفني والإداري والطبي، وكل عناصر منظومة كرة القدم، بمناسبة التتويج بالكأس القارية للمرة 9 في تاريخ النادي.

وأثنى الخطيب على الأداء الرجولي للاعبين، والانضباط الفني والسلوكي، ‏والروح القتالية، على مدار المباراة.

كما عبر مدرب ولاعبو الأهلي عن فرحتهم العارمة، بعد نجاحهم في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وجاءت الفرحة مضاعفة، كون اللقب جاء على حساب الغريم والمنافس التقليدي الزمالك، بالإضافة إلى نجاح الفريق في تعويض خسارة نهائيين متتاليين في 2017 و2018، أمام الوداد والترجي على التوالي.

وقال بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، في تصريحات تلفزيونية: "أحترم الزمالك ولاعبه شيكابالا، الذي سجل هدفا رائعا، ومدربه باتشيكو الذي لم يسمح لنا باللعب بحرية، في الشوط الأول".

وأضاف: "قلت للاعبين بين الشوطين: لسنا على ما يرام، وغيرت الطريقة ولم نسمح للزمالك اللعب بأريحية، طالبت اللاعبين بالضغط على لاعبي الوسط، وضرورة البحث عن الفوز".

وتابع: "الزمالك انهار في الشوط الثاني، وقلت للاعبين إنه يفقد القوة بالضغط عليه، قلبي توقف عندما سدد زيزو كرة خطيرة اصطدمت بالقائم".

من جانبه قال محمد مجدي أفشة صاحب هدف الفوز في تصريحات صحفية: "أشكر الجماهير التي دعمتنا وساندتنا دائما، وأشكر من انتقدني أيضا، وأهدي هذا الفوز إلى الجماهير ومحمود الخطيب ومؤمن زكريا".

وأضاف: "الأهلي قادم في بطولات إفريقيا بقوة، وسجلت اليوم أغلى أهدافي لأنه في مرمى الزمالك، فهو نادٍ كبير ومحترم، ولاعبوه على أعلى مستوى".

بدوره قال عمرو السولية صاحب الهدف الأول: "كان لدينا إصرار كبير على الفوز باللقب بعد الخسارة في النهائي مرتين، الروح القتالية كانت السر في التتويج".

وزاد: "لقب دوري أبطال أفريقيا يمثل دفعة للاعبين والطاقم التدريبي، لتقديم موسم تاريخي، نملك حظوظا كبيرة في كأس مصر والسوبر الأفريقي، بالإضافة إلى المشاركة في كأس العالم للأندية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غياب ووكر وستونز عن مواجهة مانشستر سيتي...

2024/03/29 16:27

باريس سان جيرمان يصل إلى نصف النهائي

2024/03/29 00:04

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06