أخبارنا

الناصرة تعود الى قائمة البلدات الحمراء!

من المتوقع ان يتخذ المجلس الوزاري المصغر الخاص بكورونا، اليوم الأحد، قرارات جديدة تتعلق بالعودة الى فرض التقييدات والتوقف عن التسهيلات وذلك على خلفية الارتفاع في دالة إصابات كورونا في البلاد.

وعلم ان الوزاري المصغر سيبحث إغلاق المجمعات التجارية من جديد على مستوى البلاد، وهي مجمعات تم فتحها مؤخرًا، وعدم فتح المجمعات المتبقية، الى جانب كيفية التعامل مع القادمين من تركيا، حيث المقترح هو إجراء فحوصات كورونا في المطار عند العودة الى البلاد، ومن ثم اجراء فحص كورونا آخر في أيام لاحقة، أو فرض الحجر الصحي على القادمين لمدة 14 يومًا في الفنادق الخاصة التي استأجرتها وزارة الصحة لهذا الغرض.

ودلت المعطيات اليوم الأحد على انضمام بلدات جديدة الى قائمة البلدات الحمراء والبرتقالية، وكذلك انتقال بلدات رئيسية في البلاد من قائمة البلدات الخضراء الى البلدات الصفراء، ومن بينها تل أبيب وإيلات. ويخشى من ارتفاع عدد الإصابات في الأيام المقبلة في جميع انحاء البلاد، الأمر الذي سيعيد البلاد الى إصابات يومية بالألوف، كما كان قبل الاغلاق الكامل الأخير.

الناصرة تعود الى قائمة البلدات الحمراء!

وبخصوص البلدات الحمراء عادت الناصرة لتكون ضمن قائمة البلدات الحمراء بعد يومين من فك الإغلاق الكامل عليها. وسجلت المدينة 296 إصابة جديدة خلال الأيام السبعة الأخيرة. والبلدات الحمراء، حسب وزارة الصحة، هي التالية:

● كفر مندا
● شفاعمرو
● الناصرة
● دالية الكرمل
● عبلين
● الجش
● كفر كنا
● يافة الناصرة
● طمرة
● بعينة – نجيدات
● شعب
● عرعرة
● سخنين
● عيلبون
● حرفيش
● المشهد
● جلجولية
● مجد الكروم
● كفر مصر

ماذا مع المحلات والمصالح وعودة الطلاب الى المدارس؟

ومن المتوقع ان يقرر الوزاري المصغر الاستمرار في عدم فتح المدارس في البلدات الحمراء والبرتقالية، واقتصار التعليم على أطر التعليم الخاص والروضات والبساتين فقط. ومن غير المعروف بعد كيف سيجري التعامل مع صفوف الأول والثاني، وهو بانتظار قرار الوزاري اليوم. كذلك لم يعرف بعد كيفية التعامل مع المحلات والمصالح في البلدات الحمراء، وأية بلدات منها سيتم اغلاق المحلات فيها!

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28