أخبار رياضة

موسيماني يكشف كواليس قمة الأهلي والزمالك الإفريقية

اعترف بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، أن الزمالك كان الطرف الأفضل في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا.

وتُوج الأهلي بدوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوزه في النهائي على غريمه الزمالك 2-1، في المباراة التي أقيمت يوم 27 نوفمبر الماضي، على استاد القاهرة.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية: "الزمالك كان أفضل منا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكنهم انهاروا في آخر 25 دقيقة وهنا تحركنا مثل الملاكمين وانتصرنا".

وحول مباراة الوداد في المغرب، قال موسيماني: "ذهبت إلى كازابلانكا 4 مرات مع صنداونز، أفضل ما حققته كان التعادل وفي المباراة الأخيرة كان معي فريق أقوى".

وأضاف: "الأهلي أيضا وجد مشاكل ضد الوداد، لقد كانت فرصة لتصحيح الأوضاع لي وللأهلي، الوداد وجدنا مستعدين أكثر من اللازم في نصف النهائي".

واستدرك المدرب الجنوب إفريقي: "ضد الزمالك في النهائي خاصة، لم نلعب كما لعبنا ضد الوداد، وهذا مستمر حتى الآن، علينا أن نستعيد تلك الأداء. لكن مباراة الزمالك لها ظروف خاصة لأنها كانت نهائي والمهم هو النتيجة، وتم كتابة التاريخ".

وكشف: "قبل مباراة الزمالك، قلت للاعبين إننا وصلنا للنهائي 3 مرات ولم نوفق في مرتين منهم، وهذه الثالثة هي الأفضل، علينا أن نفوز، لدينا فرصة أن نكتب تاريخ مثل تاريخ أبو تريكة ووائل جمعة وجوزيه، وهذا ما فعلناه".

وأتم تصريحاته: "المشجعون جلبوا لافتة إلى المران، وسألت أحد الموجودين ما المكتوب على اللافتة فقال لي: (اكتبوا بأسمائكم بأحرف من ذهب في تاريخ الأهلي)، من كتب تلك الجملة عبقري، واستخدمتها في خطبتي قبل المباراة".

وعن احتفاله بهدف الفوز الذي سجله محمد مجدي "أفشة"، قال موسيماني: "كانت لحظة عاطفية، لا يمكنني التحكم فيها ولا ما كنت أشعر به، كان شعورا من الصعب".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دورتموند يُعيد الفوز ويتأهل.. والنحس يحالف...

2024/05/08 00:11

دورتموند يدخل موقعة باريس سان جيرمان بصفوف...

2024/05/07 02:38

ليون يقلب الطاولة على ليل ويحرمه المركز...

2024/05/07 00:48

كريستال بالاس يُسقط مانشستر يونايتد...

2024/05/07 00:12

إشبيلية يوقف غرناطة.. وألميريا يفاجئ...

2024/05/06 00:45