أخبار رياضة

السعودية.. بيان هلالي رسمي ينتقد مستوى التحكيم

أصدر الهلال السعودي بيانا غاضبا، عبر فيه عن عدم رضاه بمستوى التحكيم خلال مباريات الفريق الأخيرة بدوري المحترفين السعودي.

وسقط الهلال في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه الأهلي في قمة الجولة 14، في مباراة رفض فيها الحكم احتساب ركلة جزاء للزعيم في اللحظات الأخيرة، رغم عودته لتقنية الفيديو المساعد.

وجاء في بيان بطل الدوري السعودي: "أبدى مجلس إدارة النادي استغرابه الشديد من القرارات التحكيمية المجحفة والمتتالية التي تتخذها الطواقم التحكيمية بحق الهلال، في مبارياته بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين".

وأضاف البيان: "آخر تلك الوقائع ما شهدته مواجهة الفريق مع ضيفه الأهلي، ضمن لقاءات الجولة 13 من البطولة، حيث كان لتلك القرارات المجحفة أثر بالغ على رصيد الفريق في منافسات الدوري".

وتابع: "سعى مجلس الإدارة إلى عدم حدوث مثل هذه الأمور، من خلال اتخاذه العديد من الإجراءات التي تضمنت خطابا رسميا بعثه إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم الفترة الماضية، طالب فيه بإيجاد حل عاجل يمنع حدوثها ويحفظ حق الهلال، ويضمن عدالة المنافسة".

وواصل البيان: "بيد أن القرارات التحكيمية المجحفة استمرت لتضع أكثر من علامة استفهام على المستوى الذي وصل إليه التحكيم في منافسات الدوري".

وتساءل: "هل يُنتظر من الهلال بيان إعلامي ينتقد فيه الأداء التحكيمي، ليتم إنصافه أسوة بما حدث مع أندية أخرى".

وأتم البيان: "طالب مجلس الإدارة الاتحاد السعودي باتخاذ خطوات عاجلة تحفظ حقوق الأندية وتحد من اللغط المتزايد حيال القرارات التحكيمية التي تشهدها منافسات الدوري".

وفشل الهلال في تحقيق الفوز في المباريات الأربعة الأخيرة بالدوري، واكتفى فيها بالتعادل، ورغم ذلك ما زال محتفظا بصدارة الترتيب برصيد 26 نقطة، متقدما عن الشباب بنقطة واحدة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27