أخبار رياضة

مان يونايتد يعود لسكة الانتصارات باكتساح ساوثهامبتون

استعاد مانشستر يونايتد ذاكرة الانتصارات، واكتسح شباك ضيفه ساوثهامبتون 9-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أولد ترافولد، ضمن الجولة 22 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

تلقى الضيوف صدمة مبكرة وتحديدا في الدقيقة 2، حين أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب ألكسندر جانكويتز، بعد تدخله المتهور على الأسكتلندي سكوت ميكتوميناي، لاعب يونايتد.

واستغل مانشستر يونايتد النقص العددي في صفوف ساوثهامبتون، وتقدم بالنتيجة في الدقيقة 18، بعدما أرسل لوك شاو كرة عرضية من الناحية اليسرى، حوَّلها المندفع وان بيساكا من لمسة واحدة إلى الشباك، في الزاوية العكسية للحارس ألكس مكارثي.

وضاعف يونايتد النتيجة عند الدقيقة 25، حين انطلق لوك شاو مجددا من اليسار، ومرر الكرة إلى برونو فيرنانديز داخل منطقة الجزاء، الذي لعبها بالعرض، فسددها ماركوس راشفود مباشرة اتجاه المرمى، لترتطم بيد الحارس وتواصل طريقها نحو الشباك.

وواصل الشياطين الحمر ضغطهم صوب مرمى ساوثهامبتون، وأسفر ذلك عن هدف ثالث في الدقيقة 34، بعدما مرر وان بيساكا كرة عرضية من الناحية اليسرى، حولها المدافع     يان بيدناريك إلى شباك فريقه بالخطأ.

وبعد ذلك بخمس دقائق أضاف مان يونايتد رابع الأهداف، حين أهدى المتألق لوك شاو كرة بالمقاس على رأس أديسون كافاني، الذي حوَّلها بإتقان إلى الزاوية اليمنى للحارس مكارثي.

وتواصل مهرجان الأهداف في الشوط الثاني، وأهدى فيرنانديز الكرة للبديل أنطوني مارسيال داخل منطقة الجزاء، الذي استلمها ثم سددها قوية في سقف المرمى عند الدقيقة 69.

وبعد ثلاث دقائق وسع ميكتوميناي الفارق إلى ستة، من تسديدة قوية وخادعة من خارج منطقة الجزاء، استقرت على يسار الحارس ميكارثي، الذي لم يحرك ساكنا.

وتحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء طُرد على إثرها يان بيدناريك، أحرز منها برونو فيرنانديز سابع الأهداف في الدقيقة 87.

وعاد مارسيال ليسجل الهدف الشخصي الثاني والثامن لفريقه في الدقيقة 90، قبل أن يختتم البديل الآخر دانيال جيمس مهرجان الأهداف في الدقيقة 93.

بهذه النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 44 نقطة، وعزز مركزه الثاني على جدول الترتيب، فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الأهلي يواجه مازيمبي في إياب نصف نهائي...

2024/04/26 14:16

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32