أخبار رياضة

تحديث/ يويفا ينقل مباريات بدوري الأبطال واليوربا ليج

تحوم الشكوك حول إقامة مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، وباتت مهددة بالنقل لدولة أخرى.

وقررت الحكومة الإسبانية، اليوم، مد حظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل، باستثناء المواطنين الإسبان والمقيمين في البلاد وأندورا، بسبب السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

وقد يؤثر القرار على إقامة مواجهة الروخي بلانكوس والبلوز في مدريد، والمقررة في 23 فبراير الجاري، وقد تُنقل إلى دولة أخرى.

وكان نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، قد أعلن أن مباراة الذهاب للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، أمام مانشستر سيتي، ستُقام خارج ألمانيا.

وأعلن مونشنجلادباخ أن المباراة ستُقام في العاصمة المجرية بودابست، وذلك يوم الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري.

ويعود سبب نقل المباراة إلى فرض السلطات الألمانية حظر دخول على الدول ذات المخاطر العالية لطفرات فيروس كورونا، ويستمر هذا الحظر حتى السابع عشر من الشهر الجاري على الأقل.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن مؤخرا إقامة مباراة لايبزيج الألماني وليفربول الإنجليزي يوم 16 فبراير الجاري، في بودابست أيضا، لنفس السبب.

في ذات السياق أعلن يويفا نقل مباراة ريال سوسيداد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي، من إسبانيا إلى إيطاليا.

ورفضت السلطات الإسبانية دخول بعثة فريق مانشستر يونايتد إلى البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في إنجلترا.

وقرر اليويفا إقامة المواجهة بين الفريقين في 18 فبراير الجاري على ملعب أليانز ستاديوم في إيطاليا، بدلاً من إسبانيا بسبب قيود السفر.

وكان "يويفا" أعلن في وقت سابق من اليوم أن مولده النرويجي سيواجه هوفنهايم الألماني في ذهاب دور 32 للدوري الأوروبي في إسبانيا، بسبب القيود المطبقة من النرويج لمكافحة فيروس كورونا.

وأغلقت النرويج التي تطبق واحدة من أكثر القيود صرامة في أوروبا، حدودها أمام جميع الزيارات باستثناء الأساسية منها.

وجاء في بيان يويفا: "يؤكد الاتحاد الأوروبي إقامة مباراة ذهاب دور 32 للدوري الأوروبي بين مولده وهوفنهايم في ملعب ستاديو دي لا سيراميكا في فياريال".

وأضاف: "يتوجه اليويفا بالشكر إلى مولده وهوفنهايم على تعاونهما الوثيق ومساندة الاتحاد الأوروبي لإيجاد حل لهذه المباراة وكذلك الاتحاد الاسباني لكرة القدم وفياريال على الموافقة على استضافة المباراة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58

الأندية السعودية تنافس مانشستر سيتي على...

2024/04/18 15:40

الريال بسبعة أرواح.. يطيح بالسيتي بركلات...

2024/04/18 00:56

كيميتش يقود بايرن ميونيخ للفوز على آرسنال...

2024/04/18 00:30

مبابي سيّد الكرة؛ سان جيرمان يضرب برشلونة...

2024/04/17 00:17