أخبار رياضة

توخيل: سيطرنا على أتليتيكو وجيرو يتمتع بلياقة عالية

أبدى الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، رضاه الكامل عن أداء لاعبيه، بعد الفوز أتلتيكو مدريد 1-0، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت المباراة في بوخارست، عاصمة رومانيا، بسبب رفض السلطات الإسبانية، استقبال القادمين من بريطانيا، لمنع تفشي السلالة المتطورة من فيروس كورونا.

وقال توخيل في تصريحات لشبكة "B.T Sport": "نتيجة رائعة، هدف رائع ومستحق، كنا ننوي السيطرة على ملعب الخصم، وألا نفقد تركيزنا أو نرتكب أخطاء سهلة، وأن نستعد للهجمات المرتدة بسبب جودة الخصم".

وأضاف الألماني: "كان أداء منظمًا وفوزًا مستحقًا، العمل الجاد وروح الفريق هما أساس الانتصارات".

وأوضح: "كنا نعرف أن أتلتيكو قد يكدس لاعبيه في الدفاع، أخبرنا الشباب، أنه وفي حال حدث ذلك، فإن الأمر يتعلق بقدراتنا واحترامنا، أردنا التحلي بالشجاعة وأن نلعب في ملعبهم".

وتابع: "لم ندعهم يتنفسون أو يتقدمون لشن الهجمات المضادة، حصلنا على مكافأة من خلال النتيجة، هذا من أصعب التحديات، وهو أن تخترق دفاع أتلتيكو".

وعن هدف مهاجمه أوليفيه جيرو المقصي، علَّق توخيل: "إذا شاهدتم جيرو يوميا فلن تندهشوا بهدفه، يتمتع بلياقة بدنية هائلة، وتروق لي سرعة بديهته".

وأتم الألماني تصريحاته: "يمنحني شعورا بأنه سعيد في كل مران يوميا، يبدو كشاب عمره 20 عاما. يتمتع بالروح الإيجابية دوما".

وأعرب توخيل عن أمله في أن يُقام لقاء الإياب من ثمن النهائي بملعب ستامفورد بريدج في لندن، والمقرر يوم 17 مارس المقبل، لكنه أكد أنه وفي حال لم يكن ذلك ممكنا فسيتم البحث عن أفضل حل.

وسيفقد توخيل في مواجهة الإياب، خدمات الثنائي ماسون مونت وجورجينيو، لحصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة، بعدما حصل كل لاعب على بطاقتين في دور المجموعات.  

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين اليورو...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27