أخبارنا

رئيس لجنة التربية والتعليم البرلمانية يبلغ النائبين الطيبي والسعدي بموافقة بلدية بئر السبع على مطلبهما

 

حيث تمت الموافقة على تسجيل اولاد المعلمين في روضات المدينة دون الحاجة لتغيير مكان السكن في بطاقة الهوية .

 

 

 

هذا الإنجاز جاء بعد قيام النائبين الطيبي والسعدي بتبني الموضوع على اثر اشتراط بلدية بئر السبع تغيير مكان سكن المعلمين في بطاقة الهوية الى مدينة بئر السبع الأمر الذي يفقد المعلمين امتيازات عديدة يتمتعون بها بسبب بعد المدارس التي يُدرسون فيها عن بلداتهم واستحقاقات اخرى في بلداتهم, حيث كان النائبين قد طرحا الموضوع في لجنة التعليم في الكنيست والتي عقدت جلسة خاصة بناء على طلبهما بحضور ممثلين عن بلدية بئر السبع ووزارة التربية والتعليم ومعلمين من الشمال الذين يواجهون هذه المشكلة, حيث طالب النائبين الطيبي والسعدي بالغاء هذا الشرط باعتباره شرط ظالم ويفقد المعلمين امتيازات وحقوق يتمتع بها كل المواطنين . كما وقام النائبين بمتابعة الموضوع مع بلدية بئر السبع ووزارة التربية والتعليم والضغط من اجل اتخاذ قرار بابطال هذا الشرط باسرع وقت ممكن حتى يتسنى للمعلمين تسجيل ابنائهم قبل بدء العام الدراسي .

 

 

 

النائب د. احمد الطيبي : قرار بلدية بئر السبع بالسماح لمعلمي الشمال الذين يدرسون في النقب ويسكنون في مدينة بئر السبع بتسجيل ابنائهم في روضات المدينة في دون الحاجة الى تغيير مكان السكن في بطاقة الهوية هو بشرى لعشرات المعلمين الذين لم يتمكنوا حتى اليوم من تسجيل ابناهم وتجهيز انفسهم للعام الدراسي الجديد . انا وزميلي النائب اسامه سعدي تبنينا هذا الموضوع لان قرار البلدية السابق ظالم والشرط باطل .  سنتابع هذا الموضوع لإيجاد حل جذري للسنوات القادمة حتى لا يواجه المعلمين نفس المشكلة في المستقبل. موضوع التربية والتعليم في سلم الاولويات وسنبقى دائما الى جانب طلابنا ومعلميهم نستمع لهم ونعمل من اجل تحصيل حقوقهم .

 

 

 

النائب اسامة سعدي : هذا الانجاز جاء نتيجة العمل المكثف الذي قمنا به من اجل حل هذه المشكلة والسماح لابناء المعلمين بتسجيل ابنائهم دون الحاجة الى تغيير مكان السكن في بطاقة الهوية, حيث طالبت انا وزميلي النائب د. احمد الطيبي بطرح الموضوع في لجنة التعليم في الكنيست, وعقدت جلسة خاصة مستعجلة لبحث الموضوع بناء على طلبنا بحضور مندوبي بلدية بئر السبع ووزارة المعارف ومعلمي الشمال في النقب حيث عرضنا المشكلة امام رئيس اللجنة وبينا النتائج السلبية والظالمة التي تترتب على المعلمين في ظل قرار البلدية السابق . اليوم حصلنا على رد ايجابي من بلدية بئر السبع  حيث سيسمح للمعلمين بتسجيل ابنائهم دون الحاجة الى تغيير مكان السكن في بطاقة الهوية . قضية التعليم احدى اهم القضايا التي نعمل من اجل تحسينها وتحسين ظروفها لكي يتمتع طلابنا بجو دراسي ملائم وتحصيل النتائج الايجابية . 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

خلافًا لأقوال نتنياهو: مقترح حماس مشابه...

2024/05/08 18:13

تحذير أوستن لإسرائيل: "نراجع المساعدات...

2024/05/08 18:07

بيرنز يصل اسرائيل؛ تباينات في المواقف داخل...

2024/05/08 11:18

أمريكا تُوقف أسلحة لإسرائيل بسبب "التخوّف"...

2024/05/08 09:28

تقرير: هجوم رفح لـ"التقاط صورة نصر" حتى...

2024/05/07 17:13