أخبار رياضة

الحسرة والغضب يسيطران على اليوفي بعد الإقصاء الأوروبي

عبَّر أندريا بيرلو، مدرب يوفنتوس، عن حسرته بعد الخروج على يد بورتو البرتغالي، من الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونجح يوفنتوس في الفوز على بورتو 3-2 في إياب دور ال16، لكن الفريق الضيف استفاد من قادة الأهداف المسجلة خارج الديار، ليخطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وأكد المدرب الإيطالي الذي يخوض موسمه الأول مع يوفنتوس، أن مشروعه مع السيدة العجوز لا يزال في بدايته، وأنه سيستمر في مسيرته رغم الخروج المبكر.

وصرَّح بيرلو لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: "لا أعرف إذا كان ساري أقيل بسبب الخروج من دوري أبطال أوروبا، أنا مدرب يوفنتوس في الوقت الحالي وسأعمل على مشروع أكبر ويسري ذلك على ما بعد هذا الموسم".

وأضاف: "هذا الموسم هو مجرد بداية لهذا المشروع، نملك لاعبين شبان يتطور مستواهم من مباراة إلى أخرى، أدى اللاعبون الشبان برغبة وبإنكار للذات ولا يمكن أن نقول أي شيء لهم ولقد فعلوا كل شيء".

وأتم بيرلو: "لست سعيدا بالعمل لأسابيع عديدة دون مباريات أوروبية، كنت أفضل التأهل والاستمرار في دوري الأبطال، حتى ننسى هذا الخروج سنحتاج إلى عدة أيام".

في السياق، لم يستوعب ماتياس دي ليخت، مدافع يوفنتوس، الطريقة التي أُقصي فيها فريقه أمام بورتو، وقال: "هذا صعب جدًا، عندما تلعب ضد فريق يلعب بـ10 لاعبين لفترة طويلة، فمن الصعب الخروج بهذا الشكل".

وأضاف دي ليخت: "لا أعتقد أننا بدأنا بشكل سيء، بورتو تقدم بهدف ثم بدأنا اللعب، وكان ذلك بعد فوات الأوان، قدمنا أداء جيدا في الشوط الثاني، بالسرعة والفرص والأهداف، لكن في النهاية الكرة لم تدخل الشبكة".

وأتم: "بالطبع هذه المباراة تغير الموسم، لأننا كنا نريد أن نكون في دوري الأبطال، والآن نحن خارج البطولة في شهر مارس، هذا صعب للغاية بالنسبة لنا".

 وعقب المباراة، كتب الحساب الرسمي لنادي يوفنتوس عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عمل جيد يا بورتو على الوصول للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا".

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن هذه المرة هي الأولى في تاريخ مشاركات يوفنتوس بدوري الأبطال، التي يودع فيها المسابقة من دور الـ16 في موسمين متتاليين.

وكان يوفنتوس قد خرج من نفس المرحلة في العام الماضي، على يد ليون الفرنسي، عندما خسر ذهابا 0-1، وفاز بملعبه بنتيجة 2-1.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10