أخبار رياضة

رغم التأهل.. اعتراف باريسي بمعاناة الفريق أمام برشلونة

وصف الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، مباراة برشلونة بأنها كانت بمثابة اختبار نفسي.

ونجح باريس سان جيرمان في بلوغ دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه على برشلونة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وصرَّح بوكيتينو لشبكة "راديو مونت كارلو": "عانينا في الشوط الأول، لقد كنا أمام اختبار نفسي، وعلمت هنا أننا كنا نتحدث كثيرًا عن الماضي".

وأضاف بوكيتينو: "أدركت أهمية علم النفس، وأعتقد أن استجابة اللاعبين بين الشوطين كانت جيدة، وظهرنا بوجه مختلف في الشوط الثاني، وكنا أكثر تنافسية".

وأوضح: "بين الشوطين قلت لهم لابد من التركيز في المباراة ونسيان أي عوامل سلبية، وأنا سعيد لأنني غيرت شيئا ما في الفريق، وتأهلنا لدور الثمانية".

وأتم: "لقد خاطر برشلونة كثيرا لخسارته ذهابا بنتيجة (1-4)، ولكن كيلور نافاس قدم مباراة كبيرة، وأثبت الليلة أنه من أفضل حراس المرمى في العالم".

من جانبه، اعترف ماركينيوس، مدافع سان جيرمان بصعوبة مواجهة برشلونة، مشيدا في الوقت ذاته بتألق زميله الحارس كيلور نافاس.

وقال المدافع البرازيلي: "كانت مباراة صعبة، كنا نعلم أنها ستكون مختلفة، لأن برشلونة منذ خسارته أمامنا في الذهاب، يقدم مستويات مميزة، وقدموا أداء أفضل من لقاء الذهاب".

وتابع: "هناك أوقات جيدة وأخرى سيئة في كرة القدم، الصمود في اللحظات الصعبة أمر مهم، كنا قادرين على الصمود بفضل حارسنا العظيم، لقد صنع كيلور نافاس الفارق".

أما نافاس فقال: "سعيد للغاية لأنها كانت مباراة قوية وصعبة، واجهت صعوبة بالغة ضد ميسي الذي يسدد بشكل رائع، التصدي لركلة الجزاء هدية لزميلي سيرجيو ريكو الذي يمر بأوقات عصيبة مع أسرته".

وأتم الكوستاريكي: "الفريق لديه هدف واضح ومحدد، الوحدة بين صفوفنا ستساعدنا على الذهاب بعيدًا في المسابقة القارية".

بدوره قال ماركو فيراتي، لاعب وسط سان جيرمان: "أعتقد أنه قد مر 26 عامًا منذ أن تمكنا من الإطاحة ببرشلونة، كنا نعرف قوتهم، وأظهرنا ما يمكننا القيام به في كامب نو، نحن سُعداء جدًا".

وتابع فيراتي: "حين تفوز بمباراة الذهاب بنتيجة 4-1 فإن مباراة الإياب تبدو غريبة بعض الشيء، حيث أردنا الدفاع جيدًا، لكن برشلونة كان جيدًا في الاستحواذ وهو الفريق المثالي لذلك، وأتعبونا ولم نتمكن من الهجوم العكسي بالطريق التي أردنا".

واعترف: "لقد افتقدنا أيضًا بعض اللاعبين المهمين مثل نيمار ودي ماريا، لذا فإن اعتماد برشلونة على طريقة (3-4-3) جعل الأمر صعبًا علينا".

وعن إقصاء يوفنتوس من دوري الأبطال، علَّق فيراتي: "لقد شاهدت المباراة، كانت مخيبة للآمال، حيث لدي العديد من الأصدقاء هناك، وكانت مباراة مجنونة بعض الشيء، ولكن في هذا المستوى يمكن لأي خطأ صغير أن يحول المباراة، وهذا ما يجعل دوري الأبطال مثيرًا للغاية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10

إعادة مباراة الكلاسيكو؟ هذه التفاصيل

2024/04/22 20:04

الكلاسيكو: ضربة بيلينغهام هدّارة!

2024/04/22 00:26