أخبار رياضة

"ميرور" تستعرض 5 أسماء لخلافة مورينيو في تدريب توتنهام

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، عن أسماء خمسة مرشحين لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو، في تدريب نادي توتنهام هوتسبير.

وتعرض توتنهام لخسارة مخيبة يوم الخميس الماضي، أمام دينامو زغرب الكرواتي 0-3 في إياب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي، وهي النتيجة التي طردت أبناء مورينيو من المسابقة القارية.

ويبدو أن مشجعي توتنهام فقدوا صبرهم على مورينيو بعد الخسارة أمام آرسنال 2-1 في البريميرليج، ثم الخسارة أمام دينامو زغرب 3-0 في الدوري الأوروبي.

لكن من غير المرجح أن يتخذ رئيس توتنهام دانيال ليفي قرارًا بشأن مستقبل مورينيو حتى نهاية الموسم، فقد يفكر جيدًا في بديله في حال استمر تراجع النتائج، وفق ميرور.

وسلَّطت الصحيفة الضوء على خمسة مرشحين يمكنهم خلافة مورينيو، مع ملخص عن سيرتهم وطريقة لعبهم.

وجاء في صدارة القائمة الألماني جوليان ناجلسمان، مدرب لايبزيج، الذي بات واحد من ألمع المدربين الشباب في أوروبا.

وترك ناجلسمان انطباعًا كبيرًا بالفعل في مسيرته القصيرة من خلال قيادة لايبزيج إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، واستمر في التألق في سباق لقب الدوري الألماني هذا الموسم.

وجاء اسم بريندان رودجرز في المرتبة الثانية، خاصة بعد تقديمه مستويات رائعة مع ليستر سيتي، حيث يحتل الثعالب حاليًا المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويُعتقد أن رودجرز هو شخصية أعجبت دانيال ليفي في الماضي، مع تقارير أنه كان الهدف الأول ليحل محل هاري ريدناب مرة أخرى في عام 2012 قبل أن يحصل أندريه فيلاش بواش على فرصة تدريب السبيرز.

أما الخيار الثالث فكان رالف هاسنهوتل، لكن الصحيفة أشارت إلى أن هذا الخيار سيكون محفوفًا بالمخاطر.

وجاء اسم ماسيميليانو أليجري في المرتبة الرابعة، والذي ارتبط دائمًا بجميع الفرق الكبرى تقريبًا في إنجلترا منذ مغادرة يوفنتوس في عام 2019.

من المؤكد أن المدرب الإيطالي لديه خبرة في الفوز بالألقاب رغم أن مورينيو كذلك، بعد أن حصل على ستة ألقاب في الدوري الإيطالي خلال فترة وجوده في ميلان ويوفنتوس.

كما ألمح أليجري إلى رغبته في التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الكشف عن أنه كان يتعلم اللغة الإنجليزية خلال مقابلة العام الماضي.

أما آخر الأسماء فكان رافا بينيتيز، فقالت الصحيفة أن اسم المدرب الإسباني لا يغري مشجعي توتنهام، لكن إذا كان ليفي يبحث عن شخص ما لتثبيت السفينة على المدى القصير، فقد يفعل ذلك مع رافا بينيتيز.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الأهلي يواجه مازيمبي في إياب نصف نهائي...

2024/04/26 14:16

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32