أخبار رياضة

غزة.. الأولمبية تكرّم خريجي دورة التقاط الأوتاد الأولى

أكد أسعد المجدلاوي، نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، أن اتحاد الفروسية الفلسطيني يعد واحدا من الاتحادات التي تعول عليها اللجنة الأولمبية، كونه استطاع أن يقدم شيئا ملموسا وملفتا للانتباه على أرض الواقع.

وأضاف المجدلاوي خلال استقباله مجلس إدارة اتحاد الفروسية ولجانه العاملة، أن الاتحاد اصبح لديه كادر متخصص، وبشكل مهني ويسير في نسق تصاعدي رغم كل الصعوبات والعراقيل التي اعترضت مسيرته الناهضة.

وكرَّم المجدلاوي واتحاد الفروسية، خريجي دورة التقاط الأوتاد التدريبية الأولى، والتي نظمها الاتحاد مؤخراً، وتعد الأولى من نوعها في محافظات الوطن.

وقال: "الاحتفاء بتخريج منتسبي دورة التقاط الأوتاد تدل على الجهود الكبيرة، وسعي اتحاد الفروسية للسمو والارتقاء بالرياضة، والمنافسة بها مستقبلا محليا وخارجيا، بعد أن شارك الاتحاد في البطولة الدولية التي جرت في سلطنة عمان نهاية العام 2019، وحاز خلالها منتخب فلسطين على الميدالية الذهبية".

بدوره قال رمزي عبد العال، نائب رئيس اتحاد الفروسية الفلسطيني: "أقمنا هذه الدورة في سياق خطة لتفعيل كافة ألعاب الفروسية وإدخال رياضة التقاط الاوتاد إلى فلسطين أسوة برياضة قفز الحواجز وسباقات السرعة المختلفة".

وأضاف عبد العال: "يسعى الاتحاد بشكل حثيث من أجل تشكيل لجنة خاصة برياضة "الماراثون" تحت مظلة الاتحاد لإقامة السباقات الخاصة بها مستقبلا، وتفعيل كافة ألعاب الفروسية في محافظات الوطن".

من جانبه أوضح كمال البطراوي، الأمين العام المساعد باتحاد الفروسية: "شارك في الدورة 13 فارسا واستمرت على مدار 7 أيام، وتهدف إلى خلق كادر مهني من المدربين والفرسان لنشر رياضة التقاط الأوتاد في ربوع الوطن".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07