أخبار رياضة

ملعب ويمبلي.. بوابة حضور الجماهير في يورو 2020

يخضع ستاد ويمبلي لاختبارين قبل نهاية أبريل الجاري بحضور 4000 مشجع في المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم وحضور ثمانية آلاف مشجع بالمباراة النهائية.

وتشهد المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي في 15 مايو المقبل حضور 21 ألف مشجع في الستاد الذي تبلغ سعته 90 ألفا.

ويأتي نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل أقل من شهر على انطلاق يورو 2020، التي تأجلت من الصيف الماضي إلى الصيف المقبل بفعل جائحة كورونا.

وقال مارك بولينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "هي خطوة أولى مهمة نحو عودة الجماهير بهدف الوصول إلى السعة الكاملة للمدرجات".

ويتحتم على المدن الـ12 المستضيفة لمنافسات يورو 2020 تقديم خططها فيما يتعلق باستضافة المباريات إلى يويفا.

وجهز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أربعة نماذج محتملة، تتراوح بين مباريات بدون جماهير وصولا إلى حضور السعة الكاملة للمدرجات.

وألمح ألكسندر سفيرين رئيس يويفا في وقت سابق إلى أن المدن التي بإمكانها ضمان حضور الجماهير فقط ستستمر في استضافة فعاليات البطولة.

وناشد روبرت كوخ نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم مجلس مدينة ميونخ وحكومة ولاية بافاريا بإجازة "مفاهيم قابلة للتطبيق" من أجل "السماح بحضور الجماهير ولو بشكل جزئي على أدنى تقدير" خلال مباريات يورو 2020 التي تستضيفها ميونخ.

وقررت مدن أخرى مثل كوبنهاجن وبوخارست وسانت بطرسبرج، إقامة المباريات بحضور جزئي للجماهير على الأقل.

وقال جوي موجنسن وزير الثقافة الدنماركي "يورو حدث استثنائي وتاريخي في الدنمارك".

وتحظى العاصمة المجرية بودابست بأفضلية لدى يويفا بعدما نجحت في استضافة العديد من المباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الموسم نظرا لقيود السفر الخاصة بكورونا في العديد من الدول الأوروبية.

ولكن يويفا ذكر بطريقة دبلوماسية أنه لن يتم "استبعاد" أي مدينة مضيفة بشكل تلقائي إذا تمسكت بإقامة المباريات دون حضور الجماهير، لكنه أشار إلى أنه سيدرس ما إذا كان من الأفضل نقل المباريات إلى مدينة أخرى.

وأبدى بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني استعداد بلاده لاستضافة عدد أكبر من المباريات علما بأن ستاد ويمبلي يستضيف سبع مباريات.

وبحسب يويفا فإن القرار سيتم اتخاذه في غضون شهر أبريل الجاري، حيث تنعقد الجمعية العمومية للاتحاد القاري يوم 20 من الشهر الجاري.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58

الأندية السعودية تنافس مانشستر سيتي على...

2024/04/18 15:40

الريال بسبعة أرواح.. يطيح بالسيتي بركلات...

2024/04/18 00:56

كيميتش يقود بايرن ميونيخ للفوز على آرسنال...

2024/04/18 00:30

مبابي سيّد الكرة؛ سان جيرمان يضرب برشلونة...

2024/04/17 00:17