أخبار رياضة

المباراة في موعدها.. صافرة محلية لقمة مصر والزمالك يعلق

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موعدها يوم 18 أبريل الجاري، والمؤجلة عن الجولة الرابعة من بطولة الدوري، وبطاقم حكام محلي.

وقال أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية، في تصريحات تلفزيونية: "لم نتلق أي اعتراض من الأهلي والزمالك بشأن حكام المباراة، كما لم يطلب أي منهما استقدام حكام أجانب".

وأضاف: "قبل القرار حصلنا على رأي لجنة الحكام بشأن إسناد مباراة القمة لحكام مصريين، ولجنة الحكام وافقت على ذلك، كما لا يوجد نية لتأجيل اللقاء من الجهات الأمنية".

ونفى مجاهد مخاطبة أي اتحاد أوروبي بشأن الحكام، قائلًا: "لم نطلب أي حكام من الاتحادات الأجنبية، ولم نخاطب أي اتحاد أوروبي بشأن حكم القمة، وجميع المباريات بحكام مصريين وهذه المباراة أيضا بطاقم تحكيم مصري".

من جهته رد نادي الزمالك على تصريحات مجاهد، وقال عبر متحدثه الرسمي عمرو الدردير في تصريحات تلفزيونية: "موقف النادي ثابت وراسخ، نحترم اتحاد الكرة وكل المؤسسات التي يتعامل معها، لكن هناك قرارا منذ التسعينات بإقامة مباراة القمة بطاقم حكام أجنبي".

وأضاف: "الزمالك يتمسك بموقفه ويرفض خوض المباراة بطاقم حكام مصري، خصوصا في ظل الصراع مع الأهلي على لقب الدوري".

وتابع: "حتى هذه اللحظة لم يصل للزمالك أي خطاب من اتحاد الكرة بشأن إقامة مباراة القمة بحكام مصريين".

وأتم: "عندما يتم إخطارنا رسميا بهذا القرار سيكون هناك رد رسمي من مسؤولي الزمالك، نرفض فكرة تأجيل المباراة، ونحن جاهزون لخوضها في موعدها المحدد".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الأهلي يواجه مازيمبي في إياب نصف نهائي...

2024/04/26 14:16

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32