أخبار رياضة

بقيادة ضياء سبع.. النصر يسعى للحفاظ على كأس الإمارات

يحتضن ستاد الشارقة، اليوم، المباراة النهائية لكأس الخليج العربي الإماراتي، بين فريقي شباب الأهلي دبي ومنافسه النصر، الذي يلعب له ابن مجد الكروم ضياء سبع.

وانضم سبع لفريق النصر مطلع الموسم الحالي، قادما من غوانغجو إيفرغراند الصيني، في عقد يمتد لموسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث.

وكان سبع قد صرَّح لإحنا TV في 23 فبراير الماضي بأنه انسجم سريعا مع أجواء فريقه الجديد، وقال: "أشعر بسعادة غامرة في الإمارات، وعائلتي اعتادت على الحياة الجديدة في دبي، ويعاملني زملائي وكأني واحد من أفراد العائلة، وهذا أعطاني دافعا قويا لتقديم أفضل ما لديَ".

ووضع سبع بصمته سريعا مع النصر، حيث ساهم بإحراز 16 هدفا في موسمه الأول حتى الآن، سجل 8 منها وصنع مثلها.

ويُعتبر نهائي اليوم هو النسخة 13 من كأس الخليج العربي، ويحمل شعار "كأس الخمسين"، احتفاءً بالذكرى الـ50 "اليوبيل الذهبي" لتأسيس دولة الإمارات.

ويخوض الفريقان المباراة النهائية لكأس الخليج العربي للموسم الثاني على التوالي، حيث تفوَّق النصر في نهائي الموسم الماضي، ويسعى لتأكيد ذلك في مباراة الليلة، التي ستنطلق الساعة 18:05 بتوقيت القدس.

ويدخل النصر المواجهة المرتقبة باحثا عن أول ألقابه هذا الموسم، متسلحا بقائمة مدججة بالنجوم القادرين على الوصول لشباك شباب الأهلي في أي لحظة.

ويأتي على رأسهم الهداف توزي، والذي ساهم في 8 أهداف في آخر 8 مباريات في المسابقة، مسجلاً 4 أهداف وصنع مثلهم، والخطير ريان مينديز، وضياء سبع شعلة النشاط في الخط الهجومي.

يُذكر أن النصر قد بدأ مشواره في نسخة الموسم الحالي من الدور ربع النهائي، ونجح في تجاوز الفجيرة بصعوبة وبنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما احتاج لركلات الترجيح لكسر عناد اتحاد كلباء، بعد التعادل 3-3 في مجموع المباراتين.

وأسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة الإماراتي، إدارة المباراة للحكم الدولي عمر آل علي، ويعاونه محمد أحمد وحسن المهري.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الأهلي يواجه مازيمبي في إياب نصف نهائي...

2024/04/26 14:16

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32