أخبار رياضة

توماس توخيل: خضنا مباراة قتالية وبورتو كان عدوانيا

أبدى الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي، رضاه بعد تأهل فريقه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته 0-1 أمام بورتو، في إياب ربع النهائي.

ورغم خسارته 0-1 بمقصية مذهلة من الإيراني مهدي طارمي، إلا أن تشياسي استفاد من فوزه ذهابا 2-0 لبلوغ المربع الذهبي.

وصرح توخيل: "تقبلنا حقيقة أن ما نحتاجه هو القتال الشرس، ربما لم يكن أداء لطيفًا على التلفاز، لكن من خطوط الملعب، كانت مباراة متقاربة وسريعة".

وأضاف الألماني: "خضنا مباراة قتالية، الهروب من الضغط كان صعبًا، الخصم هاجم بطريقة عدوانية، وقام بتغيير المراكز طوال الوقت".

وأوضح توخيل: "يأتون من الخلف ويجب أن تتأقلم مح تحركاتهم، فعلنا ذلك بطريقة أفضل كل دقيقة، بعد بداية صعبة".

وتابع: "دافعنا جيدًا وصنعنا القليل من الفرص، توجب علينا التماسك وهو ما فعله الشباب، في المحصلة كنا نستحق التغلب على بورتو، كانت 180 دقيقة صعبة".

وشرح المدرب الألماني: "توجب علينا اللعب بطريقة دفاعية، لكن مع وجود نوايا هجومية أيضًا، في الوضع الاعتيادي بورتو فريق يجعل منافسيه يؤدون دون المستوى، حدث ذلك في دور المجموعات أمام مانشستر سيتي، ثم أمام يوفنتوس، يجب تقبل أن الأمور ستكون صعبة".

وواصل: "أهدرنا بعض الهجمات المضادة وبعض اللمسات في الثلث الأخير، لكننا فريق شاب، نملك شابين سجلا للمرة الأولى في دوري الأبطال خلال لقاء الذهاب، يجب أن نتقبل الظروف".

من جهة أخرى، أكد توخيل أن لاعب الوسط ماتيو كوفاسيتش، سيغيب عن قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام مانشستر سيتي، في ويمبلي يوم السبت، بسبب الإصابة.

وغاب كوفاسيتش عن لقاء تشيلسي أمام بورتو، وأوضح توخيل: "تعرض ماتيو لإصابة خلال مران الاثنين في عضلات الفخذ الخلفية بعد مرور 20 دقيقة تقريبا دون سبب، إنه سيغيب بكل تأكيد عن مواجهة سيتي أيضا وهذه خسارة كبيرة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10