أخبار رياضة

بالإجماع.. البريميرليج واتحادات أوروبا ترفض السوبر ليج

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قبل قليل، موقفها الرسمي من البطولة الجديدة، التي يسعى 12 ناديا في أوروبا تأسيسها، تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي".

وقالت الرابطة بعد اجتماع أنديتها، أنها تناقش كل الإجراءات الممكنة لمنع 6 أندية إنجليزية من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

وتخطط 6 أندية إنجليزية، وهي "آرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير"، لإطلاق مسابقة تقام مبارياتها في منتصف الأسبوع وتكون بديلة لدوري الأبطال.

وجاء في بيان للرابطة: "رفضت الأندية الـ 14 في الاجتماع بالإجماع وبقوة خطط المسابقة، كما يدرس الدوري الإنكليزي الممتاز جميع الإجراءات المتاحة لمنع هذا المشروع من التقدم، وكذلك محاسبة المساهمين المعنيين بموجب قواعده".

وتابع: "ستواصل الرابطة العمل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك مجموعات المشجعين والحكومة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الإنكليزي والرابطة الأوروبية لكرة القدم ورابطة اللاعبين المحترفين، لحماية المصالح الفضلى للعبة ودعوة الأندية المشاركة في المسابقة المقترحة إلى التوقف عن مشاركتها على الفور".

وختم البيان "يود الدوري الإنكليزي الممتاز أن يشكر المشجعين وجميع أصحاب المصلحة على الدعم الذي قدموه هذا الأسبوع بشأن هذه القضية المهمة. رد الفعل تثبت مدى أهمية مجتمع كرة القدم للناس".

في السياق وافقت الاتحادات الوطنية الـ55 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبالإجماع، على إعلان يحمل إدانة شديدة لخطط إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وقال ألكسندر سيفرين رئيس اليويفا في ختام اجتماع كونجرس اليويفا بمدينة مونترو السويسرية "نحن كرة القدم الأوروبية، وهم ليسوا كذلك، مهما يحدث، كرة القدم ستجلب البهجة والعاطفة للناس. كرة القدم ليست جشع، وإنما هي شغف".




bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10