أخبار رياضة

بعد مان سيتي.. انسحاب الرباعي الإنجليزي من السوبر ليج

أعلنت أندية مانشستر يونايتد، وليفربول، وتوتنهام، وآرسنال، انسحابها بشكل رسمي، من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وكان مانشستر سيتي قد سبق مواطنيه بالانسحاب من البطولة، فيما أعرب تشيلسي عن نيته، اتخاذ نفس القرار بتحضير الوثائق المطلوبة للانسحاب.

وأصدرت الأندية الأربعة بيانات منفصلة، تؤكد جميعها على الانفصال والانسحاب من البطولة، التي لاقت انتقادات حادة من الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، وبعض الحكومات الأوروبية، وروابط الدوريات المحلية.

وجاء في بيان الشياطين الحمر: "مانشستر يونايتد لن يشارك في دوري السوبر الأوروبي، استمعنا باهتمام لرد فعل الجماهير والحكومة البريطانية، سنواصل الالتزام بالعمل مع مجتمع كرة القدم".


وكان مانشستر يونايتد قد أعلن في وقت سابق، رحيل رئيسه التنفيذي إد وودوارد عن منصبه في نهاية عام 2021.

أما ليفربول فقد قال في بيانه: "يؤكد نادي ليفربول أن انخراطه في المقترح الخاص بدوري السوبر الأوروبي، لن يتواصل".


وسبق ذلك إعلان واضح من لاعبي الريدز برغبتهم عدم المشاركة في البطولة، بنشر رسالة موحدة عبر حساباتهم الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في الرسالة: "لا نحبها ولا نريد حدوثها. هذا موقفنا الجماعي"، في إشارة إلى دوري السوبر الأوروبي، التزامنا تجاه هذا النادي ومشجعيه مطلق وغير مشروط.. لن تسير وحدك أبدًا".

بدوره قال توتنهام في بيان له: "نؤكد أننا بدأنا في اتخاذ الإجراءات للانسحاب من المجموعة التي تضع مقترح دوري السوبر الأوروبي".


من جانبه كتب أرسنال في بيانه: "نتيجة للاستماع إلى مجتمع كرة القدم على مدار الأيام الماضية، ننسحب من دوري السوبر الأوروبي، ارتكبنا خطأ ونعتذر عليه".



bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

السعودي يكتسح تايلاند بخماسية والعراق ينعش...

2024/04/20 00:24

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58