أخبار رياضة

حكومة بريطانيا تدافع عن اقتحام الجمهور لأولد ترافولد

دافعت الحكومة البريطانية عن اقتحام جماهير مانشستر يونايتد، لملعب أولد ترافولد، قبل ساعات من انطلاق مباراة الشياطين الحمر أمام ليفربول.

وتسببت احتجاجات جماهير مان يونايتد ضد مُلَّاك النادي، على خلفية المشاركة في تدشين بطولة السوبر الأوروبي، بتأجيل قمة الجولة 34 بين الشياطين الحمر والريدز، في أجل غير مسمى.

وكانت المباراة ستقام أمام مدرجات خالية بسبب قيود كورونا، لكن ذلك لم يمنع مشاهد الفوضى داخل وخارج أولد ترافورد، مما أدى لإصابة ضابط بزجاجة وفقا لبيان شرطة مانشستر الكبرى.

وأكد جيمس كليفرلي، وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية، أنه لا يمكنه إدانة تصرفات جماهير كرة القدم التي اقتحمت ملعب مانشستر يونايتد، للاحتجاج ضد ملاك النادي.

وصرَّح كليفرلي لمحطة سكاي نيوز: "لا يمكننا إدانة الصور التي شاهدناها عن اقتحام الملعب، نحتاج لتفهم إحباط الجماهير وليس فقط جماهير مانشستر يونايتد، بل العديد من الأندية".

وكان نادي مانشستر يونايتد، قد أكَّد في بيان رسمي، تأجيل مباراة الفريق أمام ليفربول، وجاء فيه: "بعد المناقشات بين الشرطة والبريميرليج ومجلس أولد ترافورد والأندية، تم تأجيل المباراة أمام ليفربول لدواعٍ أمنية بعد التظاهرات".

وأضاف: "سيتم المناقشة مع البريميرليج بشأن تحديد موعد آخر لتلك المواجهة، جماهيرنا تتمتع بالشغف تجاه مانشستر يونايتد، ونتفهم تمامًا حقهم في التعبير عن رأيهم عبر التظاهر السلمي".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27