close
share search انت زائر
menu

"محامون من أجل ادارة سليمة": محكمة العمل القطرية ترد استئناف مجلس الفريديس على قرار إبطال تعيين مدير المجلس والعليا تردّ التماسًا ضد القرار

أخبارنا – إحنا TV | 03/05/2021 17:00


ردّت محكمة العمل القطرية استئنافي مجلس الفريديس المحلي، ومديره السابق، السيّد محمد درويش، على قرار قضائي، جاء عقب دعوى تقدمت بها الجمعية، بإبطال تعيين السيّد درويش، لعدم استيفائه شروط المنصب.

في قرارها ذكرت المحكمة أنها تتبنى قرار محكمة العمل بحيفا حول عدم قانونية التعيين، وأنها تكتفي بكون السيد درويش لم يستوف حين تعيينه شروط الوظيفة لتبقي القرار على حاله.

عقب القرار، التمس السيد درويش إلى المحكمة العليا ضد قرار المحكمة القطرية، إلّا أن المحكمة ردت الالتماس، موضحة أنها لا تتدخل بقرارات محاكم العمل ومحكمة الاستئناف، إلّا في حالات نادرة بوجود خطأ واضح يستدعي تدخلًا كهذا. ليبقى قرار محكمة العمل قائمًا وبموجبه أنهى السيد درويش عمله في منصب مدير المجلس يوم 31.03.21.

أضاف المحامي نضال حايك مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "نتيجة الاستئناف كانت متوقعةـ إذ أن محكمة العمل القطرية لا تتدخل بقرارات المحكمة الأولى الّتي تفحص الأدلة والمعطيات وتستمع إلى الأطراف والشهود ثمّ تقرر بناء على مجمل الأدلة بأن المرشح لا يستوفي شروط المنصب. كذلك الحال بالنسبة لقرار المحكمة العليا، الّتي كما هو معلوم لا تتدخل بهذا النوع من القضايا. كان حريًا بمجلس الفريديس الامتناع عن خطوات كهذه، والّتي احتمالاتها غير واقعية، بدلًا من هدر مبالغ كبيرة في هكذا ملفات على حساب المال العام".

متعلقات

"نقاوم الاحتلال"؛ مظاهرة في تل أبيب بمبادرة الجبهة...

شبيبة جديده المكر يضع قدما في الدرجة القطرية

الحركة الإسلامية: الخبر الذي نشر حول تقديم النائب...

الاستاد البلدي يستضيف مباراة كريات شمونة ومكابي حيفا

الجبهة الداخلية تقرر إلغاء مباراة أشدود وبئر السبع

النائبة ريناوي زعبي تجتمع مع رئيس مجلس الرينة

• الاتفاق على بدء الاتصالات لتجنيد دعم لفريق مكابي أبناء الرينة الصاعد حديثًا للدرجة الممتازة، الى جانب المساعدة في تسريع...

"اليوم الخميس مباريات النصف نهائي في دوري رمضان البلدي...

عقب دعوى جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": إبطال تعيين...

الموحدة هي من اختارت تركيبة اللجنة التنظيمية التي...

كتبت سناء لهب | لا افهم من يهاجم منصور عباس على خطابه...

سناء لهب كتبت عبر صفحتها على الفيسبوك

close
close