أخبارنا

نتنياهو يفشل، "المشتركة" غير متفقة بشأن التوصية على لبيد..!

يائير لبيد باتجاه التكليف: في منتصف هذه الليلة (الثلاثاء/ الأربعاء) تبيّن، نهائيًا، ان رئيس الحكومة ورئيس الليكود، بنيامين نتنياهو، لم ينجح في مهمة تشكيل الحكومة، وبالتالي فان القرار يعود الى رئيس الدولة، رؤوبين ريفلين، بشأن الشخص الذي سيقوم بتكليفه بتشكيل الحكومة من جديد.

ويبدو ان الاتجاه يذهب نحو التوصية بتكليف رئيس حزب "يش عتيد"، يائير لبيد، رغم المحاولات الجارية، حتى هذه اللحظة، لمنح رئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، مهمة "التكليف"، وهو ما أصبح، في هذه الساعة، أمرًا غير قابل للتحقيق، بعد إصرار كتلة "الصهيونية الدينية"، بزعامة بتسليئيل سموتريتش، رفض أي حكومة برئاسة نتنياهو أو مشاركة الليكود بالتناوب مع نفتالي بينيت، وبدعم من "القائمة الموحدة".

وعلمت أخبارنا – إحنا TV، ان المشتركة ستجتمع اليوم (الأربعاء)، الساعة 11:00 قبل الظهر، بمشاركة كافة مركباتها: الجبهة والعربية للتغيير والتجمع، لاتخاذ الموقف النهائي من مسألة التوصية على لبيد، مع وجود تباينات في الموقف من هذه التوصية.

هذا وحاولنا الاتصال مع أكثر من شخصية قيادية من "الموحدة"، لكنهم جميعًا، كالعادة، لم يردوا على اتصالاتنا للحديث هاتفيًا بشكل مباشر.. وقبل لحظات من نشر الخبر تم ارسال البيان المكتوب التالي من أحد الشخصيات القيادية في "الموحدة": "اليوم الليكود أتى بعدد من القوانين صوتنا ضدها كلها: قانون الانتخاب المباشر وقانون إلغاء حكومة المحاصصة؟ عندما فهم الليكود أننا سنصوت ضدها وسنسقطها سحبه. اشترطنا الحصول على مكاسب كبيرة مقابل الحديث عليها" (الى هنا البيان المكتوب).

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49