close
share search انت زائر
menu

نتنياهو يفشل، "المشتركة" غير متفقة بشأن التوصية على لبيد..!

أخبارنا – إحنا TV | 04/05/2021 23:59

• المشتركة (الجبهة والعربية للتغيير والتجمع) تلتئم ظهر اليوم (الأربعاء) لاتخاذ الموقف من التوصية على لبيد، مع وجود تباينات بالموقف. ماذا مع "الموحدة"؟ "صوتنا ضد الليكود"!

نتنياهو يفشل في مهمة تشكيل الحكومة (تصوير: يونتان سيندل/ فلاش 90)


يائير لبيد باتجاه التكليف: في منتصف هذه الليلة (الثلاثاء/ الأربعاء) تبيّن، نهائيًا، ان رئيس الحكومة ورئيس الليكود، بنيامين نتنياهو، لم ينجح في مهمة تشكيل الحكومة، وبالتالي فان القرار يعود الى رئيس الدولة، رؤوبين ريفلين، بشأن الشخص الذي سيقوم بتكليفه بتشكيل الحكومة من جديد.

ويبدو ان الاتجاه يذهب نحو التوصية بتكليف رئيس حزب "يش عتيد"، يائير لبيد، رغم المحاولات الجارية، حتى هذه اللحظة، لمنح رئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، مهمة "التكليف"، وهو ما أصبح، في هذه الساعة، أمرًا غير قابل للتحقيق، بعد إصرار كتلة "الصهيونية الدينية"، بزعامة بتسليئيل سموتريتش، رفض أي حكومة برئاسة نتنياهو أو مشاركة الليكود بالتناوب مع نفتالي بينيت، وبدعم من "القائمة الموحدة".

وعلمت أخبارنا – إحنا TV، ان المشتركة ستجتمع اليوم (الأربعاء)، الساعة 11:00 قبل الظهر، بمشاركة كافة مركباتها: الجبهة والعربية للتغيير والتجمع، لاتخاذ الموقف النهائي من مسألة التوصية على لبيد، مع وجود تباينات في الموقف من هذه التوصية.

هذا وحاولنا الاتصال مع أكثر من شخصية قيادية من "الموحدة"، لكنهم جميعًا، كالعادة، لم يردوا على اتصالاتنا للحديث هاتفيًا بشكل مباشر.. وقبل لحظات من نشر الخبر تم ارسال البيان المكتوب التالي من أحد الشخصيات القيادية في "الموحدة": "اليوم الليكود أتى بعدد من القوانين صوتنا ضدها كلها: قانون الانتخاب المباشر وقانون إلغاء حكومة المحاصصة؟ عندما فهم الليكود أننا سنصوت ضدها وسنسقطها سحبه. اشترطنا الحصول على مكاسب كبيرة مقابل الحديث عليها" (الى هنا البيان المكتوب).

متعلقات

حديث الصورة؛ نتنياهو وأنف "بينيكيو" (الطويل)!

• خمسة أيام متبقية لنتنياهو لتشكيل الحكومة. كل شيء وارد فيها، رغم ما يجري من حديث عن "تسكير" تفاصيل "حكومة التغيير"!

ريفلين يكلّف نتنياهو بتشكيل الحكومة: "من الصعب...

• السؤال الأساسي: هل سينجح نتنياهو بـ "اقناع" بينيت وساعر بالانضمام الى حكومته؟ والخيار الثاني أصعب لأنه يجمع بين الأضداد:...

كلمة نتنياهو؛ إحراج أحزاب اليمين والانتخابات الخامسة...

• نتنياهو يريد إيقاف حكومة بديلة تُقام، لكن الأمور ليست بهذه السهولة. الإحتمال الأكبر: انتخابات خامسة!

فريج: نتنياهو وبن جفير وجهان لعملة واحدة وهي العنصرية...

ميرتس لمكتب مراقب الدولة: " يسرائيل هيوم" تعمل من أجل...

رئيس ميرتس نيتسان هوروفيتس يناشد وسائل الاعلام عدم...

كتب سليم سلامة | ملاحظات سريعة على "قضية" منصور عباس...

سليم سلامة كتب عبر صفحته على الفيسبوك

نتنياهو يتبنّى موقف الصحة: تمديد الإغلاق

• الحكومة تلتئم غدًا الخميس لبحث الموضوع، وتمديد الإغلاق قد يشمل الحدود البرية أيضًا

النائب السابق فريج: خداع نتنياهو لن ينطلي على الجماهير...

نتنياهو يطلب تأجيل رده على لائحة الاتهام، والسبب:...

● محامو نتنياهو يحاولون المماطلة، ورئيس الحكومة يعاود التفكير بموضوعة الحصانة، وهو بذلك يريد جر المحكمة الى ما بعد ظهور...

close
close