أخبارنا

الناصرة؛ وقفة تضامنية مع القدس والمسجد الأقصى

تظاهر العشرات، ظهر اليوم (السبت)، في الناصرة تضامنًا مع القدس وتنديدا بالعدوان على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح. وحمل المتظاهرون لافتات نصرة للقدس وأهلها.

وكان الجبهة الديمقراطية والتجمع الوطني قد دعيا الى هذه التظاهرة "نصرة للقدس وأهلها ومقدساتها ومعالمها، ضد الاحتلال وجرائمه، في الشيخ جراح وسلوان، وضد مخططات الاحتلال وعصاباته لاستفزازات جديدة خطيرة في المسجد الأقصى".

ويشار الى ان لجنة المتابعة كانت دعت، في في بيان لها مساء أمس الجمعة، "كافة مركّبات اللجنة واللجان الشعبية، إلى المبادرة لتظاهرات في مختلف البلدات يوم غد السبت، والسعي لتنظيم وفود الى القدس، الى حي الشيخ جراح، وشد الرحال الى المسجد الأقصى، بعد العدوان العسكري على القدس المحتلة اليوم الجمعة، والذي تصاعد مساء اليوم بالذات على "الأقصى"، وحصد مئات المصابين، وعشرات المعتقلي

وقالت المتابعة في بيانها، إن "عدوان جيش الاحتلال الإرهابي على آلاف المصلين في المسجد الأقصى المبارك، واصابة العشرات، هو مؤشر خطير لما يخطط له الاحتلال في الأيام المقبلة، للمدينة والمسجد الأقصى"، وان "هذا العدوان يأتي بالتزامن مع تصعيد العدوان الإرهابي من جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين الإرهابية، في حي الشيخ جراح، وعلى ساحة باب العمود".

وأضافت المتابعة "إن الاحتلال قرر عمليا، ومنذ الأول من رمضان، تنغيص حياة المحتفلين بالشهر الفضيل، بموازاة تصعيد المؤامرة لاقتلاع عشرات العائلات من حي الشيخ جراح وحي سلوان، ومواصلة التضييق والاستفزازات في المسجد الأقصى المبارك (...)، إن كل هذه الجرائم تستوجب منا ان نقف الى جانب شعبنا الواحد، ونحن جزء من المعركة، ومن المهم أن نطلق صرخنا بسلسلة تظاهرات في مختلف البلدات ومفارق الطرق.

ومن المتوقع ان تكون عدة بلدات عربية قد شهدت تظاهرات مماثلة بعد ان دعت اللجان فيها الى تنظيم مثل هذه التظاهرات تضامنًا مع الفدس والأقصى، ومن بينها مجد الكروم وكفر كنا ويافا وطمرة وأم الفحم ونحف وشفاعمرو وعبلين ورهط وكفر قاسم والطيبة وكابول واللد وجديدة المكر وكفر ياسيف وباقة الغربية والبعينة نجيدات.













bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01