أخبار رياضة

تصريحات لاعبي أتليتيكو مدريد بعد حسم لقب الليجا

أشار كوكي ريسوركسيون، قائد أتلتيكو مدريد، عقب تتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني، للمرة الـ11 في تاريخه، إلى أن "كثيرين لم يؤمنوا" بحظوظ الفريق في حصد اللقب بعد خسارة 11 نقطة.

وصرَّح كوكي بعد الفوز الشاق على بلد الوليد 2-1: "هذا الفريق كان يثق كثيرا في قدراته، ولكن كثيرون لم يؤمنوا بحظوظنا عندما تقلص فارق النقاط، ولكن هذا أمر طبيعي، قدمنا بطولة رائعة".

وأضاف: "تحدثنا سويا كلاعبين، وكنا ندرك أنه إذا قمنا بما علينا، سنلعب بهدوء، لقد أظهر كوريا سحره، ولويس سواريز ترجم الهدف الثاني ببراعة".

ويعد هذا اللقب هو الثاني لكوكي بعد موسم 2013-2014، وقال: "كل لقب له طعمه الخاص، وفي فترة مختلفة، ولكني الآن قائد للفريق، وعلي الاستمتاع بهذه اللحظة، ويجب أن أشعر بالفخر سواء في موسم 2014 أو الآن".

وعن الجماهير، صرَّح كوكي: "لم نشعر بدعمهم اليوم فقط، ولكن على مدار الموسم، رغم عدم تمكنهم من الحضور للملعب، ولكنهم كانوا دائما بجانبنا، وكانوا يحضرون التدريبات. هم يدعمونا دائما، أشكرهم على هذا الدعم، وعليهم أن يستمتعوا بهذه اللحظات".


بدوره أعرب السلوفيني، يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو، عن سعادته العارمة بالتتويج باللقب، وقال: "أنا سعيد للغاية، لا أستطيع قول أي شيء آخر، أستعيد الكثير من الذكريات في عامي السابع مع الفريق، وفي بداية كل عام قد أضع هدف التتويج بالدوري نصب عيني".

وأضاف: "حققنا الهدف بعد عدة أعوام صعبة. في كثير من الأعوام كنا قريبين من الإنجاز، وابتعدنا في سنوات أخرى، وحققنا الهدف المنشود هذا العام، ولذلك ينتابنا شعور رائع".

وواصل: "جميعنا كان لدينا الدوافع والإمكانيات لتحقيق اللقب، حتى تكون البطل، يتعين على كل الفريق تقديم مستويات رائعة، لا يستطيع لاعب واحد فقط تحقيق الهدف المنشود".

وعن تصديه لعدة ضربات جزاء حاسمة، قال الحارس السلوفيني: "ضربات الجزاء تكون من أبرز اللقطات بالنسبة للمشاهدين والمشجعين، ولحسن الحظ نجحت في التصدي لعدة ركلات".

وأضاف: "استطعت مساعدة فريقي على تحقيق انتصارات، وأشعر بالسعادة من أجل ذلك، وأتمنى التصدي لمزيد من الركلات في المستقبل".


إلى ذلك احتفل الآلاف من عشاق أتلتيكو مدريد في وسط العاصمة مدريد، بعد فوز النادي بلقب الليجا، لأول مرة منذ 2014، بينما عززت الشرطة وجودها واستخدمت طائرات مسيرة لمراقبة الموقف.

وشهدت هذه الاحتفالات على وفاة مشجع يبلغ من العمر 14 عاما، توفي جراء اصطدام رأسه بجدار بعد أن أخرج جسده من شاحنة متحركة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10