أخبار رياضة

كابيلو يافا ينتزع بطاقة بلاي أوف الممتازة من الطيرة

خطف مكابي كابيلو يافا بطاقة خوض البلاي أوف للصعود للدرجة الممتازة، بعد فوزه الشاق على النادي الرياضي الطيرة بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وأقيمت هذه المباراة على ستاد رمات جان الدولي، والتي تُتبر مباراة الاختبار للدرجة الأولى بين المنطقة الشمالية والجنوبية.

بدأ اللقاء بهجمات متبادلة بين الفريقين، بغية الوصول إلى الشباك، لكن كل المحاولات لم يُكتب لها النجاح، حتى أواخر الشوط الأول.

وانتظر الطيرة حتى الدقيقة 44 لتحريك المياه الراكدة، حين مرَّر راؤول جارشوموف كرة عرضية من الجهة اليسرى، حوَّلها عميت مالكا بلمسة بسيطة إلى داخل الشباك، ليضع الطيرة في المقدمة.

وأجرى مدرب الطيرة تبديلا مزدوجا بعد 10 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، بدخول سلوم ودور مالكا، بدلا من عامر منصور وران رول على التوالي.

وكاد كابيلو يافا بحرز التعادل من تصويبة صاروخية من على بعد ٢٥ متر تقريبا، ولكن براعة حارس الطيرة أساف راز حال دون ذلك.

وأجرى الطيرة تبديلا ثالثا في الدقيقة ٧٥، بدخول اللاعب ساري حاج يحيى مكان نير عزاريا، في مسعى المدرب من أجل تقوية خط الوسط.

وسنحت للطيرة فرصة قتل المباراة في الدقيقة 80، من هجوم مرتد قاده 4 لاعبين من الطيرة ضد مدافع واحد، لكن التسرع والرعونة أجهض المحاولة، قبل أن يسير سلوم سلامة على منوال زملائه ويسدد كرة سهلة إلى أعلى المرمى في الدقيقة 85.

وحضرت الإثارة في اللحظات الأخيرة، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الطيرة راؤول جارشوموف بعد العودة لتقنية حكم الفيديو (VAR).

وبعد العودة للVAR مرة أخرى، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح كابيلو يافا، أحرز منها ماتان بن يعقوب هدف التعادل في الدقيقة 94، لتتجه المباراة لشوطين إضافيين.

وشهد الشوطان الإضافيان بعض المحاولات الجدية من الطرفين دون أن يُكتب لها النجاح، في حين نجح الطيرة في الوصول بالمباراة إلى ركلات الترجيح، رغم النقص العددي.

وفي ركلات الترجيح سجل لكابيلو يافا (بين فولولسكي، ناتي أرزوان، إيشيل شلومي، ماتان بيت يعكوف)، وعلى الجهة المقابلة، سجل للطيرة (وئام عماشة) بينما أهدر (ساري حاج يحيى ودور مالكا).

وينتظر مكابي كابيلو يافا صاحب المركز الرابع عشر في الدرجة الممتازة، من أجل خوض مباراة الصعود أو البقاء في الممتازة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الأهلي يواجه مازيمبي في إياب نصف نهائي...

2024/04/26 14:16

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32