أخبارنا

جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" تعقد مؤتمر الإدارة السليمة الثاني

عقدت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" السبت الأخير 22.05.21، مؤتمر "الإدارة السليمة الثاني، والّذي أقيم في فندق جولدن كراون في الناصرة، بمشاركة العشرات من منتخبي الجمهور، موظفي السلطات والنشطاء، من الجليل والمثلث والنقب.

تولى عرافة المؤتمر الصحفي وائل عواد، الّذي استهله بكلمة ترحيبية، تلتها محاضرة بعنوان "تحدي الإدارة السليمة وإمكانيات التغيير" ألقاها المحامي نضال حايك، مدير عام الجمعية، سلّط الضوء خلالها على قصور في عمل السلطات تؤثر مباشرة على حياة السكان، مشيرًا إلى كون الحلول ذاتية، منوطة بالسلطة وإدارتها.

بعد ذلك كان نقاش حول الدور النسائي في السطات المحلية، أدارته السيدة رفاه عنبتاوي مديرة جمعية كيان، بمشاركة السيّدتين عائشة نجار وريم أسدي، منتخبات الجمهور في عرابة ودير الأسد.

هذا وكان موضوع الساعة، موضوع العنف والجريمة، حاضرًا في المؤتمر، إذ أجري حوار مطوّل حول دور السلطات في مكافحة آفة العنف، شارك فيه كل من د. سمير محاميد رئيس بلدية أم الفحم، الباحثين بروفيسور أسعد غانم و د. وليد حداد، والسيدة علا نجمي مركزة مشروع مجتمع آمن في مبادرات إبراهيم.

واختتم المؤتمر بحوار حول الحمائلية السياسية والدور الّذي تلعبه في إدارة السلطات المحلية، أداره الباحث د. محمد خلايلة، وتحدث خلاله السيّد مضر يونس رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات، السيد عمر نصار رئيس مجلس عرابة، السيدة فاتنة هلون ممثلة قائمة "عسفاوية أنا"، والمحامي نضال حايك.

وقد وزعت على المشاركين الطبعة المحتلنة من كتاب "مرشد منتخبي الجمهور في السلطات المحلية" الّذي أصدرته الجمعية، ويشكل مرجعًا للمهتمين في مجال الحكم المحلي في العديد من المواضيع.

وترى جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" في المؤتمر، كما في المحاضرات والاستكمالات الّتي تنظمها، حلقة وصل هامة مع منتخبي الجمهور والعاملين في مجال الحكم المحلي، ومنبرًا لعرض رسالة الجمعية ومناقشة أبرز قضايا السلطات المحلية.













bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18