أخبار رياضة

رسميا.. يوفنتوس يعلن عودة أليجري بعد إقالة بيرلو

أعلن نادي يوفنتوس، رابع الدوري الإيطالي، عودة ماسيمليانو أليجري، ليتولى منصب المدير الفني للفريق بداية من الموسم الجديد.

وجاء في بيان للسيدة العجوز على موقعها الرسمي، أن أليجري عاد ليتولى منصب المدير الفني للفريق مرة أخرى، دون أن يكشف النادي عن تفاصيل العقد المبرم بين الطرفين.

لكن موقع "فوتبول إيطاليا" كشف أن مدة العقد الجديد لأليجري هي 4 مواسم، مع الحصول على راتب سنوي يقدر بـ 9 ملايين يورو أكثر مما كان يحصل عليه في العقد القديم.

وحقق أليجري العديد من الألقاب مع يوفنتوس في ولايته الأولى، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي 5 مرات، وكأس إيطاليا 4 مرات، وكأس السوبر الإيطالي مرتين، كما خسر نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في عامي 2015 و2017 أمام برشلونة وريال مدريد على التوالي.

وتأتي خطوة التعاقد مع أليجري، بعدما أعلن يوفنتوس في وقت سابق من اليوم الجمعة، إقالة مدربه أندريا بيرلو من منصبه.

وجاء في بيان يوفنتوس: "شكرًا أندريا.. هذه هي الكلمات الأولى التي يجب علينا جميعًا نطقها في نهاية هذه التجربة الخاصة التي نعيشها معًا".

وأضاف: "قبل بضعة أشهر، بدأ أندريا بيرلو، أحد رموز كرة القدم العالمية، مغامرة جديدة على مقاعد بدلاء السيدة العجوز، وكانت الأولى له كمدرب".

وتابع: "القيام بذلك يتطلب شجاعة، خاصة في فترة تتسم بآلاف الصعوبات، حيث أن وباء كورونا أجبر العالم على إعادة اختراع القواعد الخاصة يومًا بعد يوم".

وواصل: "بيرلو بدأ للتو الخطوات الأولى، لكن سيكون لديه بلا شك مسيرة رائعة كمدرب. إنها مغامرة التحول والسعي لجلب أفكاره وتجربته كبطل على أرض الملعب إلى عالم التدريب".

وأكمل البيان: "منذ ذلك الحين، فإن الانتصارات أكثر ما يهم في كرة القدم، دعونا نتذكرها، في غضون بضعة أشهر قصيرة، حصل يوفنتوس مع بيرلو على لقبي السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا".

وأتم: "كما حقق كمدرب انتصارات رائعة في أكبر الملاعب من سان سيرو إلى كامب نو، نشكر أندريا المايسترو والمدرب على كل هذا، وعلى الشجاعة والتفاني والعاطفة التي أظهرها كل يوم من القلب، ونتمنى له التوفيق في المستقبل الذي سيكون بالتأكيد رائعًا".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27