أخبار رياضة

بيتسو موسيماني: جمهور الأهلي يريد كل البطولات

عبَّر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، عن فرحته، عقب تتويج الفريق ببطولة كأس السوبر الأفريقي.

وفاز الأهلي على نهضة بركان المغربي بنتيجة 2-0، سجلهما محمد شريف وصلاح محسن، في المباراة التي أقيمت على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال موسيماني: "سعداء للغاية بتحقيق اللقب. بدأنا المباراة بشكل جيد في ربع الساعة الأولى، وأظهرنا قدراتنا الهجومية، وبعد ذلك تراجعنا قليلًا على المستوى التكتيكي".

وأضاف: "طالبت اللاعبين بين الشوطين باللعب بالطريقة المعتادة، وأدينا الشوط الثاني بشكل أفضل، ونجحنا في تسجيل الهدف الأول، وأصبحت هناك مساحات في الخطوط الخلفية للخصم، وقمنا باستغلالها بشكل جيد".

وتابع: "طلبت من اللاعبين التمرير على الأرض، خاصة أن القوة الجسمانية كانت لصالح لاعبي نهضة بركان، لكننا تفوقنا عليهم في الشوط الثاني، وحققنا اللقب عن جدارة".

وواصل: "الأهلي فريق كبير، ونحن مطالبون دائمًا بتحقيق الانتصارات، الجماهير تطالبنا بحصد الألقاب، قبل المباراة كانوا يريدون تحقيق بطولة السوبر، وبعد الفوز باللقب يطالبوننا بدوري أبطال إفريقيا وتحقيق اللقب العاشر".

وأردف: "الأمر لا يتوقف أبدًا، يريدون تحقيق كل الألقاب، ولذلك سأبذل قصارى جهدي لإسعادهم".

وعن طبيعة المنافسة في الدوري المحلي، قال موسيماني: "لا نفكر في تقدم الزمالك بجدول ترتيب الدوري الآن، أمامنا بطولات أخرى، ثم سنعود للتفكير في الدوري، لكن تحقيق نتائج إيجابية يستحقون عليه التحية".

وتولى موسيماني مهمة تدريب الأهلي في شهر نوفمبر الماضي، وقاده من حينها إلى التتويج بلقبي الدوري والكأس في مصر، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس السوبر الأفريقي.

كما ظفر ببرونزية بطولة العالم للأندية في شهر فبراير الماضي، بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الأهلي يواجه مازيمبي في إياب نصف نهائي...

2024/04/26 14:16

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32