أخبار رياضة

تصريحات لاعبي تشيلسي بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا

أبدى لاعبو تشيلسي، فرحتهم الغامرة، بعد نجاحهم في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية في تاريخ النادي اللندني.

وحقق تشيلسي اللقب بعد فوزه في النهائي على مواطنه مانشستر سيتي بنتيجة 1-0، سجله الألماني كاي هافيرتز، على ملعب الدراجاو في بورتو بالبرتغال.

وأشار هافيرتز، إلى أنه حلم بهذه اللحظة منذ أن كان في السادسة من عمره، وقال لشبكة "بي تي سبورت": "لا أعرف ماذا أقول، حقا لا أعرف، انتظرت طويلا".

وأضاف: "الآن أريد أن أشكر عائلتي ووالداي وجدتي وصديقتي، لا أعرف ماذا أقول، انتظرت 15 عاما لهذه اللحظة، والآن تحققت".


أما الفرنسي نجولو كانتي، نجم تشيلسي، والفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، فقال: "الفوز بدوري الأبطال أمر مدهش، إننا فزنا بهذه البطولة نتيجة الكثير من الجهد، وبعد تخطي الكثير من الصعوبات خلال الموسم".

وعن احتمالية ترشحه للفوز بالكرة الذهبية، صرَّح كانتي: "لا.. في الوقت الحالي نحن نستمتع بلقب دوري أبطال أوروبا، وسأنضم قريبًا إلى منتخب فرنسا وآمل أن أفوز معه بلقب اليورو أيضًا".


أما زميله البرازيلي تياجو سيلفا، فاستغل هذه المناسبة، ليرد اعتباره من ناديه السابق باريس سان جيرمان، وقال: "في كل مرة تم إقصاء باريس سان جيرمان من دوري الأبطال، كان يتم تحميلي المسؤولية، إنه أمر مخز، لأنني بذلت أقصى ما لدي لهذا الفريق".

وأضاف سيلفا: "التتويج بدوري الأبطال أهم لحظة في مسيرتي، أنا سعيد جدا، لم أتمكن من تحقيق نفس الإنجاز مع بي إس جي، لكن ذلك لن يقلل من سعادتي، وأتمنى أن يحقق الفريق الفرنسي اللقب مستقبلا".


في السياق نقلت صحيفة "ديلي ميل" عن سيزار أزبيليكويتا، قائد تشيلسي، قوله: "قبل أشهر قليلة، شكك الكثير من الناس بجودة الفريق، عندما تلعب في نادٍ مثل تشيلسي، تفكر دائما بالمستقبل، أنجزنا الأمر، نحن سعداء للغاية، نحن أبطال أوروبا مرة أخرى بعد 9 أعوام".

وأضاف: "في تشيلسي، تعلمت دائما أن علينا السعي للفوز في كل مباراة، والقتال على كل كأس، وأنا راضٍ لأنني تمكنت من وضع يدي على الكأس التي فاتتني سابقا، لكن هذا انتهى، نحن جزء من تاريخ تشيلسي، وسنستعد للتحدي المقبل".

وختم: "كنت فخورا لقيادة الفريق إلى المباراة، وقبل انطلاقها قلت إنني أريد أن أكون أكثر فخرا، وبالطبع هذا يحصل عن طريق رفع الكأس وقيادة الفريق والنادي".


وحقق تشيلسي لقب دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه، بعد موسم 2011-2012، إثر فوزه في النهائي حينها على بايرن ميونيخ بركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ومن المقرر أن يواجه البلوز نظيره فياريال الإسباني، بطل الدوري الأوروبي، على لقب السوبر الأوروبي في أغسطس المقبل، على ملعب وندسور بارك في بلفاست عاصمة إيرلندا الشمالية.


bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27