أخبار رياضة

موسمٌ تاريخي.. مكابي عسفيا يترجم أحلامه إلى واقع

حقَّق فريق مكابي عسفيا إنجازا تاريخيا، حين صعد وبشكل رسمي إلى دوري الدرجة الثانية، بعد فوزه الساحق على جسر الزرقاء بنتيجة 6-0، ضمن الجولة 19 في دوري الدرجة الثالثة.

وأُقيمت المباراة على ملعب عسفيا، أمام 1500 متفرج، وسط أجواء كرنفالية احتفالية، توَّجت جهود سنين لإعادة الفريق للدرجة الثانية.

وانطلقت الأفراح بصعود الفريق بعد إطلاق صافرة نهاية المباراة، أطلق خلالها جمهور عسفيا الألعاب النارية، وعلى وقع قرع طبول الكشافة التابعة للقرية.

وتقع قرية عسفيا بجانب جبال الكرمل، وينافس فريقها ضمن منطقة هشمرون التابعة لمدينة حيفا، والذي حظي بدعم المجلس البلدي من الناحية المادية.

وحقق الفريق في هذا الموسم نتائج رائعة جدا، حيث فاز في 17 مباراة، وتعادل مرة واحدة، ولم يخسر، كما دكَّ شباك منافسيه 100 مرة، في سابقة تاريخية، لكن عدَّاد الأهداف مرشح للزيادة مع تبقي 3 مباريات على نهاية البطولة.

وسجَّل مهاجم الفريق، عمري مالك، 26 هدفا حتى الآن، والعدد مرشح للزيادة، تحت قيادة المدرب المحلي القدير شبل لالا.

وفي تعقيبه على هذا الإنجاز التاريخي، صرَّح المدير المهني لفريق مكابي عسفيا الصحفي في موقع ون الرياضي، وإذاعة حيفا درون بن درور: "أولا أهنئ قرية عسفيا على هذا الإنجاز التاريخي الغير مسبوق".

وأضاف بن درور: "هذا أجمل صعود حققته منذ استلامي كمدير مهني مع فريق مكابي عسفيا، لقد تعرفت في الحقيقة على أصدقاء رائعين منذ اليوم الأول لي، وأحبهم جميعا".


وتابع: "أنا فخور كوني أحد أسباب نجاح فريق مكابي عسفيا بالصعود للدرجة الثانية، وأن أشاهد قرية كاملة تعيش أجواء الفرحة وتحتفل، هذا بالنسبة لي شيئ رائع جدا".

وأتم بن درور تصريحاته: "كان موسما كالحلم، وبالنسبة لي لو قررت إداراة مكابي عسفيا بأنهم سوف يصعدون إلى الدرجة الأولى، لبقيت سنة إضافية".

ويُعد هذا ثالث صعود لين درور مع الأندية التي عمل معها، ليتوج جهوده بنجاحات مع نڤي شعنان ومكابي نهريا، وأخيرا مكابي عسفيا، إلى جانب عمله في الصحافة الرياضية.



جميع الصور| تصوير - فادي طرودي ودرون بن درور

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سيشارك هالاند في مباراة الكأس أمام تشلسي...

2024/04/20 12:36

السعودي يكتسح تايلاند بخماسية والعراق ينعش...

2024/04/20 00:24

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02