أخبار رياضة

رئيس إنتر يكسر صمته ويكشف سبب رحيل كونتي

كشف ستيفن تشانج، رئيس نادي إنتر ميلان، بطل الدوري الإيطالي، سبب الرحيل المفاجئ للمدرب السابق أنطونيو كونتي عن الفريق.

وقاد كونتي النيراتزوري للفوز بلقب الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم، لأول مرة منذ موسم 2009-2010، قبل أن يرحل عن الفريق.

وقال تشانج في مقابلة صحفية: "تسبب فيروس كورونا في صعوبات مالية هائلة، وفي موسم 2019-2020 بلغت خسائر الأندية الأوروبية الكبرى ما يقرب من 2 مليار يورو".

وأضاف: "إن هذه العوامل أجبرتنا على إعادة النظر في خططنا والبحث عن موارد جديدة في مكان آخر. كانت هناك العديد من الشائعات والتكهنات غير الصحيحة، لكننا لم نخرج للنفي كل يوم".

وتابع: "في يناير كان إنتر واضحًا بشأن الضروريات. قمنا بتقييم المتاح واختيار المسار الأنسب لإستراتيجيتنا المالية على المدى المتوسط والطويل".

وواصل: "لم يكن هناك أي عرض لشراء النادي وكنا نبحث عن شيء آخر أيضًا. هدفنا الآن إعادة التوازن المالي للنادي عن طريق خفض التكاليف، وإلا فلن نجد مستثمرين جدد".

وأكمل: "منذ اللحظة الأولى التي حصلنا خلالها على ملكية إنتر، اعتقدنا أن كونتي سيكون أفضل مدرب لمشروعنا، وقبل عامين، نجحنا في التعاقد معه".

وأردف: "ما زلت مقتنعًا بأن كونتي مدرب ناجح، ولهذا السبب استثمرنا كثيرًا من أجله وعلى الفريق خلال العامين الماضيين".

واستطرد: "لقد أثر الوباء على الإيرادات بشدة في الصيف الماضي، لكننا واصلنا معه، وركزنا على موسم كنا مقتنعين بأننا يمكن أن نفوز به. وكان القرار صحيحًا".

واسترسل: "لكن تكلفة الوباء الآن باهظة للغاية، لذا لا يسعنا إلا إعادة النظر في موقف النادي ومحاولة خفض التكاليف. من الواضح أن ذلك يؤثر على إستراتيجية الميركاتو لدينا".

واختتم: "إن اختلاف وجهات النظر مع كونتي حول وضع النادي أدى إلى الانفصال. إن خفض التكاليف لم يكن جوهريًا بالنسبة له، لكنه أساسيًا في مصير النادي. إنه مدرب كبير، لكن بصفتي رئيسًا، يجب أن أفكر في استقرار إنتر".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

سدّ دورتمونت يحسم المباراة أمام باريس سان...

2024/05/02 00:15

تعادل مثير بين بايرن ميونيخ وريال مدريد

2024/05/01 00:05

هاتريك ليفاندوفسكي يُعيد لبرشلونة وصافة...

2024/04/30 00:32

دوري نجوم قطر: الريان يحسم الوصافة بفوز...

2024/04/29 01:48

خسارة موناكو مع ليون يتوج باريس سان جيرمان...

2024/04/28 22:16