أخبارنا

الطيبي يطرح قضية الطالبة بيان محاميد التي تركها سائق باص وشرطي في المحطة لأنها تبدو بنظرهم إرهابية

 

قائلاً : إن محاولات تقسيمنا طائفياً هو نهج استعماري كما كان في مراحل قاتمة من التاريخ ، يحاول تفتيتنا بواسطة تقسيم عقائدي، مسلم ، مسيحي ، درزي ..كما حاولت ان تعمل مع النائب باسل غطاس العربي . 

 

 

فقال له الوزير يريف لفين : لا تقدم لنا المواعظ

 

فرد الطيبي : نحن نرفض ذلك ونستذكر مقولة ناجي العلي : انا عربي يا جحش  تعاملوا مع كل منا كعربي .. كإنسان . وكلنا فخورون بقوميتنا ..  

 

كما تطرق الطيبي إلى الاعتداءات التي يتعرض لها " يهود " وجوههم لها ملامح شرقية عربية، وما تعرض له العامل الايريتري الذي تم الفتك به من قبل جمهور يهودي غاضب في بئر السبع لظنهم أنه عربي، قائلاً : نحن لا ننزل إلى مستواكم هذا من التقسيم العرقي والاثني وفقاً للون البشرة، الملابس والشكل ، كما فعل سائق الباص للطالبة بيان محاميد التي يعرف السائق انها تسافر الى الجامعة بهذا الخط في شارع رقم 6 باتجاه الجنوب منذ سنوات، إلا أنه استدعى شرطياً وأبلغ انه يشك بها بأنها " إرهابية " فأدخلوها الى محطة الباصات وتركوها هناك وتابعوا سفرهم لأنها محجبة ولأنها عربية !  

 

وأنهى الطيبي : نحن في القائمة المشتركة ندعو لعدم المسّ بالمدنيين ، من جهتنا أصدرنا بياناً يعارض العملية التي حدثت في بئر السبع ، ولكني ما زلت أنتظر بأن يستنكر أحدٌ منكم الاعتداء على المتظاهرين الفلسطينيين. 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49